أمانة مجلس الوزراء تطلق خدمة التقديم الإلكتروني للترشيح لعضوية مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، إطلاق خدمة التقديم الإلكتروني للترشيح لعضوية مجلس الخدمة الاتحادي، مشيرة الى ان فترة التقديم تمتد من 1-30 نيسان 2024.

وقال مركز البيانات الوطني، بأمانة مجلس الوزراء، في بيان تلقته “بغداد اليوم”،انه “تمت تهيئة البنى التحتية الرقمية، لاستقبال طلبات المتقدمين”، مبينا انه “تم بناء وتصميم استمارة التقديم وفق التقنيات الحديثة، بما يُمكّن من الوصول إليها بسهولة عبر بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية”.

وأشار المركز، بحسب البيان، إلى أن “الخدمة توفر الوصف وشرحاً كاملا عن الشروط والضوابط وطريقة التقديم للترشيح في عضوية المجلس، فضلا عن تهيئة خدمة الرسائل النصية، لإبلاغ المتقدمين عن مراحل معالجة الطلبات، بما يضمن الشفافية العالية”.

وتابع “يمكن للمواطنين ممن تنطبق عليهم شروط المادة (5) من قانون مجلس الخدمة العامة الاتحادي رقم (4) لسنة 2009، التقديم الإلكتروني، للترشيح لعضوية المجلس للدورة المقبلة، بعد الاطلاع على الخدمة والشروط الواجب توافرها بالمتقدمين، من خلال الرابط: ‏https://eservice.ur.gov.iq/customer/applyService/10549 .

واكد البيان، انه “يستمر التقديم على الخدمة من 1/4/2024 لغاية 30/4/204”.

وكان مجلس الوزراء أعلن الاثنين، (1 نيسان 2024) فتح باب التقديم لاختيار رئيس مجلس الخدمة الاتحادية واعضائه، فيما حدد خمسة شروط.

شروط التقديم:

1- ان يكون من ذوي الخبرة والكفاءة التي تؤهله لشغل هذه الوظيفة وله خدمة في اختصاصه مدة لا تقل عن (15) خمسة عشرة سنة بعد الحصول على الشهادة الجامعية الأولية وتكون هذه الخدمة (12) أثني عشر سنة للحاصل على شهادة الماجستير و (10) سنوات للحاصل على شهادة الدكتوراه.

 2- ان يكون عراقيا لا يقل عمره عن (37) سبعة وثلاثين سنة.

 3 – الا يكون مشمولا بقانون المساءلة والعدالة.

4 – الا يكون محكوماً عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف.

5- ان يكون حسن السيرة والسلوك.

وأشار المجلس الى ان “آخر موعد لتسلم الطلبات بتأريخ (30-4-2024) مع ملاحظة ان القانون قد اشترط في أعضاء المجلس ان يكون اختصاص ثلاثة منهم في القانون وثلاثة في الإدارة والاقتصاد وعضو في كل من الطب والهندسة والزراعة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن - عاجل الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها السادسة عصرا والشوارع "مختنقة".. تغيير أوقات الدوام يحمل بغداد موجة ازدحامات جديدة وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي