بسبب تماسك الدولار.. المعدن الأصفر يراوح دون مستوياته القياسية

بغداد اليوم – متابعة

راوحت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، دون مستويات قياسية مرتفعة سجلتها في الجلسة السابقة، مع تماسك الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة بعد بيانات أمريكية قوية أثارت شكوكا بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيجري ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

ولم يتغير السعر الفوري للذهب عند 2250.79 دولارا للأوقية بحلول الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش، متماسكا دون أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2265.49 دولارا الذي سجله يوم الاثنين. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2271.30 دولارا.

تراجعت الأسهم الأمريكية في معظمها يوم الاثنين متأثرة بمخاوف المستثمرين بشأن توقيت خفض سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وتوقفت مكاسب السبائك مع تأرجح الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف، في حين جرى تداول عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين بعد أن أظهرت بيانات نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للمرة الأولى في عام 1-1/2 سنة في مارس

يميل الذهب إلى الارتفاع عندما يتم تخفيض أسعار الفائدة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وفي المعاملات الفورية، ارتفعت الفضة 0.7% إلى 25.26 دولارا للأوقية، ونزل البلاتين 0.1% إلى 900.65 دولار، وصعد البلاديوم 1.1% إلى 1.006.84 دولار.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس