التربية تفتح باب الاعتراض على نتائج السادس الابتدائي

بغداد/ المركز الخبري الوطني

فتحت وزارة التربية باب الاعتراض على نتائج الامتحانات الوزارية للسادس الابتدائي بدورها الأول لعام الدراسي الحالي، معلنة ارتفاع نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي.

وقال الوكيل الإداري بالوزارة فلاح القيسي بتصريح للصحيفة الرسمية ،إنَّ “باب الاعتراض الذي فتحته الوزارة، سيكون لمديريات تربية ببغداد والمحافظات التي أعلنت النتائج وهي الرصافة الأولى والكرخ الأولى والثالثة، وكربلاء المقدسة، وصلاح الدين والديوانية ويستمر لعشرة أيام من تاريخ إعلان كل مديرية للنتائج، وسيفتح الاعتراض للمديريات التي لم تعلن لغاية الآن نتائج تلاميذها ولعشرة أيام أيضاً من موعد الإعلان”.

 وأضاف أنَّ “آلية التقديم على الاعتراضات تكون من خلال المدارس وفقاً لاستمارة خصصت لذلك والتي ترفعها إدارة المدرسة بدورها إلى المديرية التابعة لها للنظر بها، منوهاً بأنَّ الاعتراض يكون على الدرجة فقط، وبالتالي فلايتم إعادة تصحيح الدفتر الامتحاني”.

وذكر القيسي أنَّ “نسب النجاح الأولية، تشير إلى حصول ارتفاع مقارنة بنسبها للعام الماضي، مرجعاً ذلك لأسباب عدة منها استقرار الوضع الأمني والسياسي في البلاد كالتظاهرات وغيرها، واستقرار السنة الدراسية وإكمال المنهاج المقرر، ما انعكس على المستوى العلمي للتلاميذ والطلبة” .

The post التربية تفتح باب الاعتراض على نتائج السادس الابتدائي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة القبض على 24 مخالفا للإقامة في بغداد مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا الدفاع المدني تكشف لـ "بغداد اليوم": الحوادث انخفضت بنسبة 44% ومفارزنا ستنتشر داخل المناطق مقتل منتسب في الحشد بانفجار منزل مفخخ شمال بغداد مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات مصرع شخص بعد سقوطه من اعلى جبل في أربيل خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" جهاز مكافحة الارهاب يرد على تقارير "الامتعاض من حماية المطاعم" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل اندلاع حريق كبير في "مول شهير" بالبصرة "الغاء عقوبات".. عيدية لضباط ومنتسبي شرطة الرصافة كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق في موسم "الصجم".. تعهدات خطية من أصحاب المحال لـ"نزع اسلحة الاطفال" بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين