العراق.. ارتفاع جديد بأعداد الإصابات بالحمى النزفية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن أعداد الإصابات والوفيات بالحمى النزفية، فيما حددت المحافظة الأكثر ضرراً.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة هنا العراق الاخبارية : إن “آخر إحصائية رسمية بالحمى النزفية المسجلة منذ بداية العام الحالي 2023 في العراق بلغت 128 إصابة منها 18 حالة وفاة”، منوهاً بأن “أكثر الإصابات والوفيات متمركزة في محافظة ذي قار”.

وأضاف أن “دور وزارة الصحة هو الكشف المبكر عن المصابين، فإذا المرض في مرحلة مبكرة، فاحتمالية الشفاء تكون عالية جداً، أما إذا تأخر المصاب بمراجعة المؤسسات الصحية، فاحتمالية الوفاة تكون عالية جداً”.

وأوضح أن “الدور الأساسي في مكافحة الحمى النزفية يقع على عاتق وزارة الزراعة من خلال مكافحة حشرة القراد الناقلة للمرض”، داعياً وزارتي الداخلية والبلديات إلى “معالجة موضوع الرعي العشوائي ونقل الحيوانات بشكل غير صحيح بين المدن والمحافظات”.

المصدر محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد ليلة دامية وحظر التجوال.. استئناف الدوام في قضاء الاصلاح غدا تحت "اجراءات مشددة" النزاهة تضبط (8) موظفين متهمين بتعقيب المعاملات في الديوانية أحدها "التوعية".. الأمن النيابية تريد التحرك وفق 3 محاور بعد الأحداث الدامية في ذي قار شوارع قضاء الاصلاح بعد النزاع العشائري الدامي أمس (صور) السوداني يترأس في سنجار اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية توجيه عاجل من وزير الداخلية بعد النزاع العشائري في ذي قار الداخلية في حصيلة جديدة: اعتقلنا 105 أشخاص من المتهمين بـ"نزاع الإصلاح" ديالى تحسم الجدل حول جريمتي قتل: كشفنا الغموض واعتقلنا الجناة المالية توضح بشأن "استغلال رواتب الموظفين لأغراض الإستثمار" وإيداعها بمصارف خاصة ما علاقة إجراءات البنك المركزي.. الدولار سيستقر قريبا على 145 الف دينار الاستخبارات التركية تقتل مسؤولة بحزب العمال في عملية أمنية بالسليمانية اعتقال 75 متهما إثر النزاع العشائري في ذي قار الداخلية تصدر بيانا جديدا عن "نزاع الإصلاح" وترسل فريقا من كبار المحققين الذهب يقترب من أعلى مستوياته خلال شهرين انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار الدولار.. قائمة صباحية لـ 11 محافظة وزير الداخلية يعلن ضبط 390 كغم من المخدرات والقبض على 1431 متهما خلال شباط الماضي الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد خلاف عائلي ينتهي بمقتل منتسب على يد "أبناء عمومته" شرقي بغداد إطلاق التقديم الإلكتروني لدراسة الدبلوم العالي في تخصص مكافحة الفساد الكشف عن حراك حكومي وبرلماني لحسم ملف العشوائيات في بغداد - عاجل طقس العراق.. أمطار متفرقة وتذبذب في درجات الحرارة السوداني يصل نينوى للإعلان عن إطلاق العمل في مدينة الغزلاني السكنية أسعار النفط ترتفع قليلا وقرار أوبك+ يدعم الأسواق قائد شرطة ذي قار يتحدث عن الوضع الأمني بالمحافظة: سيطرنا على النزاع العشائري 3 أسباب أمنية داخلية وواحد "دولي".. كيف خسر "داعش" مصدر تمويله الخارجي