النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد

بغداد اليوم –  بغداد

اعلنت لجنة النقل والإتصالات في مجلس النواب، اليوم الاربعاء (15 آيار 2024)، تشكيل لجنة تحقيقية في تنفيذ مشروعات الاسكان وانشاء المباني العمودية والافقية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وقال عضو اللجنة كاروان علي بارويس في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان المباني العمودية والافقية بالقرب من مطار بغداد الدولي، من شأنها ان تشكل خطرا حقيقياً على عمليات الاقلاع والهبوط للطائرات المتوجهة من والى مطار بغداد، فضلا عن الخطر الذي تشكله تلك المشروعات على امن المطار وصحة المواطنين الساكنين في تلك الوحدات السكنية”.

وأضاف أن “المشروعات التي في طور التنفيذ حاليا يبلغ عددها 21 مشروعا، والغريب في الامر هذا هو عدم وجود اي تنسيق بين المؤسسات المعنية واغلبها تم تشييدها بدون موافقة سلطة الطيران المدني، فلا نستبعد مستقبلا حصول اصطدام طائرة بواحدة من تلك المباني والابراج او اخراج مطار بغداد من الخدمة من قبل هيئة الطيران المدني الدولية.

وتساءل: “إلا توجد مساحات اخرى في بغداد تُشيّد عليها تلك المباني سوى المنطة المحيطة بالمطار؟”.

ووفقا للبيان، اكد بارويس “تشكيل لجنة تحقيقية لمتابعة هذا الأمر من قبل لجنة النقل وقيامها اليوم باستدعاء هيئة الاستثمار وسلطة الطيران المدني الى مجلس النواب الا ان استثمار بغداد تنصلت وتهربت من الحضور”.

وفي نيسان من العام 2023، كانت هيئة الاستثمار الوطنية، قد وجهت كتابا رسميا الى 21 مجمعاً سكنياً في محيط مطار بغداد الدولي، بالتوقف عن البناء وتغيير جنس الارض، وذلك بناء على كتاب وردها من سلطة الطيران المدني.

واظهرت وثائق حينها، تطالب سلطة الطيران المدني، بإيقاف انشاء المجمعات والبناء وتغيير جنس الأرض في محيط المطارات ومنطقة الارفاق الجوي لحين الحصول على موافقة سلطة الطيران المدني.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال "ام اللول" والحكم بالمؤبد عليها العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم