محافظة بغداد: حصص وقودية لجميع المولدات الحكومية والأهلية

شكلت محافظة بغداد لجاناً لجرد المولدات الحكومية والأهلية التي لا تتسلم حصصا وقودية لرفعها إلى وزارة النفط بغية تخصيص حصص لها.
  
 
وقال المحافظ محمد جابر العطا، في تصريح للصحيفة الرسمية”، (24 أيار 2023)، إن المحافظة وتزامنا مع الحملة التي أطلقتها رئاسة الوزراء للسيطرة على ملف المولدات الحكومية والأهلية، فرضت عقوبات رادعة بحق جميع المتعهدين ممن يفرضون مبالغ جباية عالية ولا يلتزمون بالتسعيرة التي حددتها المحافظة لشهر أيار الحالي، كاشفا عن بلوغ نسب التزام متعهدي المولدات بتسعيرة شهر أيار الحالي، أكثر من 70 بالمئة.
 
وذكر أنه لضمان استمرار عمل المولدات بتسعيرة قليلة وثابتة شهريا، شكلت المحافظة لجانا داخل الوحدات الإدارية للأقضية والنواحي لجرد المولدات الحكومية والأهلية التي لا تتسلم حصصا وقودية لرفعها إلى هيئة توزيع المنتجات النفطية بوزارة النفط من أجل تخصيص حصص وقودية لها.
 
وأكد العطا أهمية فتح التسجيل على الحصص الوقودية لاسيما بعد قرار الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم التي أكدت على فتح التسجيل، داعيا وزارة النفط إلى فتح منافذ مباشرة ببغداد لبيع (الكاز) بسعر مدعوم في حال تعذر توفير حصصه، مثنيا على دور الأجهزة الأمنية والوحدات الإدارية في إحالة المخالفين إلى الجهات القضائية، منعا لتكرار المخالفات.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شخص وشقيقته يقدمان على قتل رجل وزوجته في بغداد الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر وتدمير أوكارهم في صلاح الدين بعد قرار تقليص الدوام.. "بغداد اليوم" تفصل توقيتات دوام الوزارات في بغداد- عاجل السوداني يوجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي بسبب الحاجة لـ 100 ميغا واط.. نائب عن ديالى يهدد بإطفاء محطة بـ 700 ميغا عن كهرباء العراق! بعضها مستمرة 24 ساعة.. كشف طبيعة تجهيز الكهرباء في السجون العراقية الداخلية تكشف حجم الخسائر في مستشفى الشعب بعد إخماد الحريق داخله قائممقام الفلوجة يوجه بمنع السباحة في نهر الفرات "للحد من حالات الغرق" "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا السيطرة على حريق مستشفى الشعب العام ووزير الداخلية يوجه بفتح تحقيق "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا- عاجل اندلاع حريق بمخزن داخل مستشفى البنوك النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة بالأنبار "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا - عاجل القبض على إرهابي وتدمير نفق لداعش تحت الأرض في نينوى النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار وزير العمل: مهمتنا إيجاد بيئة آمنة لنزيلات دور تأهيل الاناث ودمجهن بالمجتمع "قسد" تهدد أكثر من 7 ملايين عراقي والبرلمان يطلق تحذيرا: "كارثة تلوح بالإفق" انكسار الموجة الساخنة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة الجامعات الأهلية في موقف صعب بعد نتائج "التقويمية" ونائب يطرح خارطة طريق فرق الدفاع المدني تكافح لإخماد حريق اندلع في مبنى تجاري بسوق الشورجة وسط بغداد مصرع واصابة 5 من حجاج السليمانية بانقلاب باص يقلهم في الرمادي بالأنبار الجامعات الأهلية في موقف صعب بعد نتائج "التقويمية" ونائب يطرح خارطة طريق- عاجل بشرى لأجهزة الأمن في كردستان.. المستحقات لن تتأخر هذا الشهر و"مشكلة الرواتب انتهت" إصابة 5 من حجاج السليمانية بانقلاب باص يقلهم في الرمادي بالأنبار