وزير الصحة يؤكد مضي الحكومة بتسريع إنجاز المشاريع المتلكئة وافتتاحها

بغداد اليوم – بغداد

أكد وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم الجمعة، (15 آذار 2024)، ان الحكومة ماضية بتسريع إنجاز المشاريع الصحية المتلكئة وافتتاحها.

وقال الحسناوي، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “بغداد اليوم”، إن “زيارتينا مع رئيس الوزراء إلى نينوى والبصرة تضمنتا الاطلاع على واقع الخدمات ومراحل تطبيق البرنامج الحكومي”.

وبين “اطلعنا على الخدمات المقدمة في مختلف الأقضية في الموصل ومركزها وسنجار وربيعة وكذلك في تلعفر، وتم افتتاح عدد من المشاريع مثل مستشفى ربيعة ووضع حجر الأساس للمدينة السكنية في الغزلاني وجرت مناقشة واقع الخدمات في قضاءي سنجار وتلعفر، إضافة إلى حل مشاكل من قبل رئيس الوزراء، تتعلق ببعض المشاريع”.

وأضاف، “أما ما يخص زيارة البصرة فهي تضمنت متابعة البنية التحتية ومشروع البنية التحتية المرحلة الثالثة في قضاء المدينة، كذلك المدينة الطبية في قضاء عز الدين سليم ناحية عز الدين سليم، إذ تضم المستشفى 138 سريراً بالإضافة إلى مركز سرطاني ومركز غسيل كلى ومركز أمراض دم فضلاً عن ثلاثة مراكز صحية، وأيضاً افتتاح مصنعين: المصنع الأول مصنع الحديد والصلب درفلة، والثاني مصنع الأسمدة الكيمياوية، إضافة إلى اجتماعات لرئيس الوزراء مع مجلس المحافظة وبعض الفعاليات المدنية والسياسية”.

وتابع الحسناوي، أن “الزيارتين جاءتا للاطلاع على الواقع الخدمي ومراحل تطبيق البرنامج الحكومي وافتتاح مشاريع ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى، فضلاً عن تسريع المشاريع المتلكئة وافتتاحها والحكومة ماضية بهذا الاتجاه”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن - عاجل الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها السادسة عصرا والشوارع "مختنقة".. تغيير أوقات الدوام يحمل بغداد موجة ازدحامات جديدة وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي المندلاوي: الرد الإيراني حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية هل سيتأثر العراق اقتصاديا بالقصف الإيراني على إسرائيل.. مختص يكشف تراجع جديد للعملة الإيرانية بعد هجومها على إسرائيل النزاهة: استقدام مدير حسابات محافظة الديوانية لارتكابه مخالفات بصرف 3 مليارات دينار التربية: أكثر من 7 ملايين تلميذ سيتم تطعيمهم ضد مرض الحصبة في غضون 10 أيام النزاهة: استقدام مدير حسابات محافظة الديوانية لارتكابه مخالفات بصرف (3) مليارات دينار