إسعار النفط العالمية تعود للارتفاع

متابعة/ المركز الخبري الوطني

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا في وقت مبكر من، يوم الثلاثاء، مع تزامن العمل العسكري في غزة من قبل القوات الإسرائيلية مع مفاوضات وقف إطلاق النار الجارية.

‎وشهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا قدره 46 سنتًا ليصل سعر البرميل إلى 83.79 دولارًا للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضًا بمقدار 46 سنتًا ليصل سعره إلى 78.94 دولارًا للبرميل.
‎ويأتي هذا الارتفاع في أسعار النفط بعد فترة من الانخفاض في الأسبوع الماضي، حيث سجل كلا العقدين أكبر انخفاض أسبوعي لهما في ثلاثة أشهر. وقد تأثر هذا الانخفاض ببيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتكهنات المتعلقة بتخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.
‎ويشير هذا القرار إلى توقع قوة الطلب خلال فصل الصيف. وقد تم تحديد سعر النفط الخام العربي الخفيف المتجه إلى آسيا عند 2.90 دولار أمريكي للبرميل وهو أعلى سعر منذ شهر يناير ويتماشى مع النطاق الأعلى لتوقعات السوق.

The post إسعار النفط العالمية تعود للارتفاع appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الحكم على ام اللول بالسجن المؤبد في قضية مخدرات نينوى تشكل لجنة لضبط إيقاع الأدوية في المحافظة وتكلفها بثلاثة مهام رئيسية السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم وزير الداخلية يصل طهران على رأس وفد أمني رفيع محتجون يرفعون الأعلام العراقية والفلسطينية يحاولون اقتحام شركة بيبسي في الزعفرانية السفيرة الأميركية: العراق سيشهد نموا اقتصاديا ونظاما ماليا حديثا تربية ديالى تعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية الصدر يطالب بطرد السفيرة الأمريكية وغلق السفارة في بغداد تحذير من تردي الوضع الأمني والسياسي في كركوك