الدولار يتوقف عن الانخفاض بعد عمليات البيع المكثفة في نوفمبر

بغداد اليوم – متابعة

استعاد الدولار بعض مكاسبه، اليوم الثلاثاء (5 كانون الاول 2023)، ويحوم بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع مقابل العملات المنافسة الرئيسية، في حين واصلت عملة بتكوين صعودها بفضل التفاؤل بأن الجهات التنظيمية الأمريكية قد توافق قريبا على صناديق بتكوين المتداولة بالبورصة.

وارتفع الدولار بشكل طفيف مقابل الين في التعاملات المبكرة في آسيا إلى 147.23، مدعوما بتباطؤ التضخم الأساسي في طوكيو والذي فرض ضغوطا هبوطية على العملة اليابانية.

في غضون ذلك اقترب اليورو من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله يوم الاثنين، وجرى تداوله في أحدث تعاملات عند 1.0840 دولار. كما اقترب مؤشر الدولار من أعلى مستوى في أكثر من أسبوع وسجل في أحدث قراءة 103.59.

ويقول المحللون إن ارتفاع الدولار يرجع جزئيا إلى توقف عمليات البيع المكثفة التي جرت في الأسابيع القليلة الماضية، والتي شهدت انخفاض مؤشر الدولار ثلاثة بالمئة تقريبا خلال نوفمبر تشرين الثاني، وهو أكبر انخفاض شهري منذ عام.

وصعد الجنيه الإسترليني 0.08 بالمئة إلى 1.2642 دولار، لكنه كان بعيدا بعض الشيء عن أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر المسجلة في الآونة الأخيرة، وكذلك ابتعد الدولار النيوزيلندي قليلا عن أعلى مستوى في أربعة أشهر وسجل في أحدث تعاملات 0.6173 دولار.

واستقر الدولار الأسترالي عند 0.6620 دولار قبيل قرار بنك الاحتياطي الأسترالي بشأن سعر الفائدة المقرر في وقت لاحق يوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن البنك المركزي سيبقي الفائدة دون تغيير.

بالنسبة للعملات المشفرة، سجلت بتكوين في أحدث تعاملات 41873 دولارا، وهو مستوى ليس بعيدا عن ذروة الجلسة السابقة البالغة 42404 دولارات، وهو أعلى مستوى منذ أبريل نيسان 2022.

ارتفعت أسعار أكبر عملة مشفرة في العالم 153 بالمئة تقريبا هذا العام بسبب توقعات خفض الفائدة الأمريكية والرهانات على أن الجهات التنظيمية الأمريكية ستوافق قريبا على صناديق بتكوين المتداولة بالبورصة، مما يفتح سوق تلك العملة المشفرة لملايين المستثمرين الآخرين.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انتصرنا وسنحتفل.. ممثلية تظاهرات السليمانية تعلق على قرار المحكمة الاتحادية فارس البريفكاني يقدم استقالته من مجلس محافظة نينوى بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد ثلاث وجبات بـ 12 ألفا للأطباء وواحدة بقيمة 5 آلاف للكوادر الصحية.. وثيقة القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد مدير شركة المنتجات النفطية يفرض "الزي الموحد" على الموظفين.. وثيقة نائب يدعو لحظر استيراد خمسة أصناف من المحاصيل الزراعية بعد 10 أيام.. إعلان أسماء الوجبتين الثانية والثالثة من المتعاقدين على شراء شقق بسماية وزيرة المالية توجه بإستمرار الدوام الرسمي لإستكمال تمويل رواتب الموظفين بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم طقس العراق.. أجواء صحوة مع بعض الغيوم وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة التربية تعلن نتائج الامتحانات التمهيدية للثالث المتوسط والسادس الاعدادي اجرام بغداد تؤشر مواقع الخلل ومخاطر استخدام لعبة البوبجي بعد لقائها السوداني.. رومانوسكي: اتطلع إلى مواصلة النقاشات حول عملية انتقال التحالف الدولي كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي