اقدم نواحي ديالى تصحو على جريمة قتل “غامضة”

بغداد اليوم – ديالى

اعلن مسؤول حكومي في ديالى، اليوم الخميس (4 نيسان 2024)، تسجيل جريمة قتل “غامضة” في اقدم نواحي المحافظة.

وقال مدير ناحية العظيم (64كم شمال بعقوبة) عبد الجبار العبيدي في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “رجلا من مواليد عقد الثمانيات قتل داخل منزله في ناحية العظيم بظروف غامضة فجر اليوم”،  لافتا الى ان “المجني عليه لديه محل لبيع المواد الغذائية“.

وأضاف، العبيدي، ان “دوافع الجريمة لاتزال مجهولة فيما فتحت الأجهزة الامنية تحقيق عاجل للوقوف على حيثيات الجريمة.

وأشار الى انه “تم فرض طوق امني حول موقع الجريمة والتحقيقات مستمرة”، مؤكدا انه “من المبكر بيان هوية الجناة”.

وكان رئيس تحالف العزم في محافظة ديالى النائب رعد الدهلكي، دعا الاربعاء (3 كانون الثاني 2024)، القائد العام للقوات المسلحة الى فتح تحقيق عاجل في عدد من جرائم الاغتيالات والخطف التي جرت في المحافظة.

وقال الدهلكي في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “الأيام الماضية شهدت حصول عدد من جرائم الخطف والاغتيالات بالأسلحة الكاتمة والرشاشة في مناطق متفرقة من ديالى دون معرفة الجهات المتورطة فيها، ما خلق حالة من الرعب والخوف لدى المواطنين والخشية من عودة مشهد القتل الممنهج وفرق الموت”.

وأضاف الدهلكي، ان “هنالك العديد من المكاسب الامنية التي تحققت في ديالى ولا يمكن تجاهل الدور والتضحيات التي قدمتها القوات الامنية والعشائر لتحقيق تلك النتائج، لكن ما نراه خلال الايام القليلة الماضية يجعلنا بحاجة الى مراجعة شاملة للملف الأمني في ديالى لضمان عدم إضاعة تلك المكتسبات وما يتسبب به من حالة فوضى في ديالى وخارجها”.

واكد النائب على “ضرورة الاشراف المباشر من القائد العام للقوات المسلحة على ملف ديالى وتحمل المسؤولية خصوصا في هذه المرحلة لضمان عدم حصول انتكاسة بالوضع الأمني وقطع الطريق امام من يريد زرع الفتن والفوضى بين المواطنين الامنيين او تهديد وحدة النسيج المجتمعي”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل السوداني يؤكد ضرورة المضي في الحوار مع الخزانة الأمريكية والفدرالي والنقد الدولي لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان انخفاض أسعار صرف الدولار في بغداد والمحافظات