الداخلية تؤكد مقتل الاتروشي وتكشف تفاصيل عملية “الكمين”

شفق نيوز/ أكدت وزارة الداخلية العراقية، يوم الاحد، مقتل مدير استخبارات البلدة وإصابة منتسب في نينوى، وروت تفاصيل العملية. 

وقالت في بيان، ورد الى وكالة شفق نيوز، إن الدماء الزاكيات لرجال وزارة الداخلية مازالت تروي تربة الوطن وهم يطاردون عناصر الإرهاب والجريمة المنظمة، لكي ينعم العراق وشعبه بالأمن والأمان”، موضحة أنه “في الساعة 1710 من اليوم 19 آذار  2023 شرعت قوة من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى بنصب كمين بالقرب من الشارع الرئيس في الجانب الأيسر لمدينة الموصل لمتهم مطلوب للمديرية”.

وتابعت أنه “أثناء هذه العملية حدث اشتباك بين المتهم والقوة المنفذة للواجب مما أدى الى (استشهاد العميد سعد حكمت حاجي) وإصابة (المفوض سعد عايد شبيب) المنسوبين الى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى إثر قيامهما بمطاردة هذا المجرم الذي حاول الهروب من الكمين إلا أن أبطالنا تمكنوا من إصابته وإلقاء القبض عليه”.

وتعهدت وزارة الداخلية، في ختام بيانها أنها “ستستمر بعملها الأمني المهني وهي تقدم القرابين فداءً للوطن”.وفي وقت سابق اليوم، أبلغ مصدر أمني، وكالة شفق نيوز، بأن العميد سعد حكمت الاتروشي مدير استخبارات البلدة في نينوى قتل مساء اليوم، فيما أصيب منتسب خلال مواجهات مع احد افراد عصابات تزوير التسجيل العقاري أثناء نصب كمين له في منطقة المجموعة الثقافية شرقي الموصل. 

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير الدولار ينخفض في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد بغداد/ المركز الخبري الوطني سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الاسو... العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة