“المانع السلكي” ينهي أهم مسارات التهريب شرق العراق (صور)

بغداد اليوم – بغداد

 على اطراف تلال متعرجة ومنحدرات بعمق يصل الى 60م يعمل العشرات من العمال على مدار ساعات لإنجاز اول مشروع من نوعه بعد 2003 من خلال مد المانع السلكي لعشرات الكيلو مترات بغية تحصين الشريط الحدودي العراقي – الإيراني، ضمن مناطق متداخلة بين منطقتي مندلي و قزانية شرق العراق ضمن رؤية اعتمدتها الحكومة لانهاء مسارات التهريب وتامين الشريط الحدودي من اي  تحديات امنية.

مصدر امني مطلع اكد في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “تامين الشريط الحدودي بين العراق وايران من جهة ديالى جاء بناءًا على أوامر مباشرة من قبل رئيس الحكومة محمد شياع السوداني وفق استراتيجية وضعتها قيادة حرس الحدود اعتمدت مسارات متعددة ابرزها مد المانع السلكي وخندق موضعي مع بناء أبراج ومرابطات وتعزيز قدراتها بالكاميرات الحرارية”.

وأضاف، ان “العمل في خطة تامين الحدود مستمر منذ 4 اشهر متتالية وهو يأتي لتغطية قواطع مترامية تمتد لعشرات الكيلومترات وهي يضمن عدم منح اي فرضة لأي عمليات تهريب او تسلل خاصة في 3 مواقع منبسطة تشير المعلومات الى انها استغلت لفترات في تهريب مواد ممنوعة”.

الخبير في الشؤون الامنية صادق عبدالله اقر “بأهمية دعم خطة امن الحدود من خلال تحصينها”، لافتا الى ان “اعتماد الاطر الحديثة في تغطية المناطق خاصة الكاميرات الحرارية هي الأفضل في اليات المتابعة خاصة واننا نتعامل مع جغرافية معقدة”.

وأضاف لـ “بغداد اليوم”، ان “انهاء ملف التهريب عبر الحدود قضية امن وطني تستدعي تسخير كل الإمكانيات لدعمها من اجل تفادي اي خروقات”، مؤكدا ان “ملف التهريب سيتقلص بنسبة كبيرة بعد إجراءات حرس الحدود الأخيرة”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد المنتخب الاولمبي يستهل مشواره الاسيوي في مواجهة تايلند طقس العراق.. أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة الداخلية تعلن اصدار أكثر من 37 مليون بطاقة وطنية لغاية نيسان الجاري جنايات الكرخ: السجن المؤبد بحق مجرم إرهابي استهدف القوات الأمنية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مسؤول في ديوان محافظة واسط ومتهمينآخرين السوداني يبحث اليوم ملفات اقتصادية وسياسية مع بايدن في واشنطن أمطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصل بطقس الايام المقبلة القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها