أمانة مجلس الوزراء تطلق خدمة التقديم الإلكتروني للترشيح لعضوية مجلس الخدمة الاتحادي

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء (2 نيسان 2024)، إطلاق خدمة التقديم الإلكتروني للترشيح لعضوية مجلس الخدمة الاتحادي، مشيرة الى ان فترة التقديم تمتد من 1-30 نيسان 2024.

وقال مركز البيانات الوطني، بأمانة مجلس الوزراء، في بيان تلقته “بغداد اليوم”،انه “تمت تهيئة البنى التحتية الرقمية، لاستقبال طلبات المتقدمين”، مبينا انه “تم بناء وتصميم استمارة التقديم وفق التقنيات الحديثة، بما يُمكّن من الوصول إليها بسهولة عبر بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية”.

وأشار المركز، بحسب البيان، إلى أن “الخدمة توفر الوصف وشرحاً كاملا عن الشروط والضوابط وطريقة التقديم للترشيح في عضوية المجلس، فضلا عن تهيئة خدمة الرسائل النصية، لإبلاغ المتقدمين عن مراحل معالجة الطلبات، بما يضمن الشفافية العالية”.

وتابع “يمكن للمواطنين ممن تنطبق عليهم شروط المادة (5) من قانون مجلس الخدمة العامة الاتحادي رقم (4) لسنة 2009، التقديم الإلكتروني، للترشيح لعضوية المجلس للدورة المقبلة، بعد الاطلاع على الخدمة والشروط الواجب توافرها بالمتقدمين، من خلال الرابط: ‏https://eservice.ur.gov.iq/customer/applyService/10549 .

واكد البيان، انه “يستمر التقديم على الخدمة من 1/4/2024 لغاية 30/4/204”.

وكان مجلس الوزراء أعلن الاثنين، (1 نيسان 2024) فتح باب التقديم لاختيار رئيس مجلس الخدمة الاتحادية واعضائه، فيما حدد خمسة شروط.

شروط التقديم:

1- ان يكون من ذوي الخبرة والكفاءة التي تؤهله لشغل هذه الوظيفة وله خدمة في اختصاصه مدة لا تقل عن (15) خمسة عشرة سنة بعد الحصول على الشهادة الجامعية الأولية وتكون هذه الخدمة (12) أثني عشر سنة للحاصل على شهادة الماجستير و (10) سنوات للحاصل على شهادة الدكتوراه.

 2- ان يكون عراقيا لا يقل عمره عن (37) سبعة وثلاثين سنة.

 3 – الا يكون مشمولا بقانون المساءلة والعدالة.

4 – الا يكون محكوماً عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف.

5- ان يكون حسن السيرة والسلوك.

وأشار المجلس الى ان “آخر موعد لتسلم الطلبات بتأريخ (30-4-2024) مع ملاحظة ان القانون قد اشترط في أعضاء المجلس ان يكون اختصاص ثلاثة منهم في القانون وثلاثة في الإدارة والاقتصاد وعضو في كل من الطب والهندسة والزراعة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي إيران تعلن تحقيق قفزة نوعية بإنتاج النفط والغاز هذا العام العراق بالمرتبة الرابعة بلائحة أكبر المستوردين من تركيا خلال شهر بغداد تنبه أربيل عن "خلل" يتعلق بالزراعة وتطلب تنسيقا عن المساحات والغلة المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول موازنة 2024 قرارات الفيدرالي وقوة الدولار تضغط على المعدن الأصفر ضبط ادوية مهربة والقبض على 6 متهمين جنوبي بغداد هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات لجنة مختصة تجيب العمل تطلق رواتب شهر أيار مع عيدية عيد الفطر اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر آيار مع العيدية غبار وامطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول الموازنة لعام 2024 النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد في مشروع بكلفة 73 مليار دينار في كركوك بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد بمشروع في كركوك ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في اسواق بغداد هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات لجنة مختصة تجيب- عاجل القضاء يعلن اعتماد الدفع الإلكتروني في استيفاء الرسوم ابتداء من شهر أيار المقبل القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداء من ايار المقبل شيخ الأزهر يزور بغداد الأسبوع المقبل بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد اسعار الفائدة الامريكية تطيح بأسعار النفط عالميا بغداد.. القاء القبض على 18 متهما بقضايا قانونية مختلفة النفط يتراجع مع ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي