“انطلاقة السياسية الإعلامية تجاه الأقليات في العراق: دعم حكومي وتعزيز هوية وطنية متنوعة”

تحرير : علي قيس زبار

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، شهد اليوم انطلاقة جديدة في سياق الإعلام ودعم الأقليات. برعاية مميّزة، نظم مجلس الوزراء حفل انطلاق السياسية الإعلامية تجاه الأقليات، التي أُعدت من قبل الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات وحقوق الإنسان، وتبناها مكتب رئيس الوزراء/ دائرة السياسات. الذي تألف من مستشار رئيس الوزراء لشؤون التنوع والتعددية و مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الإدارة والسياسات العامة السابق و مكتب رئيس الوزراء / دائرة السياسات العامة و مكتب رئيس الوزراء/ مديرية العلاقات الدولية و الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات وحقوق الإنسان

تمثل هذه السياسية خطوة مهمة نحو تعزيز هوية الوطنية للمكونات العراقية من خلال توفير الدعم الإعلامي للأقليات . ومن بين المحاور الرئيسية لهذه السياسية، تأكيد دور الإعلام في تعزيز التواصل والتفاهم بين جميع مكونات المجتمع العراقي.

شهد الحفل حضوراً مميزاً من سفراء الدول العربية و أوربا ، والوزراء، والبعثات الخارجية، إلى جانب وسائل الإعلام المحلية والدولية، مما يعكس أهمية القضية وتفاعل المجتمع الدولي معها.

إن تنظيم مثل هذه الفعاليات الوطنية يعكس التزام الحكومة العراقية بتعزيز التنوع الثقافي والاجتماعي، وتشجيع المشاركة الإعلامية لكافة الأطياف الوطنية، بما يعزز الاندماج ويقوي الهوية الوطنية العراقية.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد مدير شركة المنتجات النفطية يفرض "الزي الموحد" على الموظفين.. وثيقة نائب يدعو لحظر استيراد خمسة أصناف من المحاصيل الزراعية بعد 10 أيام.. إعلان أسماء الوجبتين الثانية والثالثة من المتعاقدين على شراء شقق بسماية الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف وزيرة المالية توجه بإستمرار الدوام الرسمي لإستكمال تمويل رواتب الموظفين الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم طقس العراق.. أجواء صحوة مع بعض الغيوم وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة التربية تعلن نتائج الامتحانات التمهيدية للثالث المتوسط والسادس الاعدادي اجرام بغداد تؤشر مواقع الخلل ومخاطر استخدام لعبة البوبجي بعد لقائها السوداني.. رومانوسكي: اتطلع إلى مواصلة النقاشات حول عملية انتقال التحالف الدولي كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف"