السفارة الفرنسية تنظم سباق بدل في قصر الصنوبر ببيروت

مع بدء العد العكسي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام صيف العام 2024 في العاصمة الفرنسية باريس، ومع فاصل زمني هو 500 يوم على افتتاح الأولمبياد، نظّمت السفارة الفرنسية سباق بدل في باحة قصر الصنوبر قبل ظهر أمس الجمعة، في إطار السباق الذي أطلقته وزارة الخارجية الفرنسية واللجنة المنظمة للأولمبياد حول العالم (128 دولة) بالتعاون مع السفارات الفرنسية في العالم. وحضرت السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو، التي شاركت في السباق، رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ، أركان السفارة، الرامية الدولية راي باسيل، القائد السابق لمنتخب لبنان للرجال بكرة السلة ايلي رستم، العداء مارك انطوني ابراهيم والعداءة سيرينا حايك، الدراجان البارالمبيان ريتا سعادة وجاد يزبك، أكثر من مئتي طالب من 18 مؤسسة تربوية فرنكوفونية مع مدرائهم وأساتذتهم وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام. وسباق البدل في لبنان يهدف الى التشديد على أهمية الرياضة والقيم الأولمبية لدى الشباب اللبناني. 

وبعد اكتمال  وصول المدعوين والمشاركين في السباق، ألقت السفيرة غريو كلمة رحبّت فيها بالحاضرين مشيرة إلى أن فرنسا تتحضر بصورة مكثفة  لاستضافة أولمبياد باريس في العام 2024 ، وسباق البدل الذي يقام بالتعاون مع “سبورتس أكاديمي سكول”، يندرج في إطار سباق دولي ينظّم في القارات الخمس (مشاركة 128 دولة) وتشارك فيه 18 مؤسسة تربوية فرنكوفونية من جميع المناطق اللبنانية. ودعت غريو الطلاب الى التمسّك بأحلامهم لأنها على ثقة بأن الوضع في لبنان سيتحسّن. وتمنّت التوفيق للمتطوعين اللبنانيين الذين سيشاركون في تنظيم الأولمبياد المقبل شاكرة كل من سيساهم في إنجاح هذا السباق. بدوره نوّه رئيس اللجنة الأولمبية جلخ بإقامة سباق البدل ورمزيته شاكراً السفيرة الفرنسية غريو على دعوتها ونوّه بتنظيم السباق من قبل السفارة الفرنسية واعتبر ان إقامة السباق لها دلالات رياضية وشبابية عديدة. ثم جرى السباق بعد عملية الإحماء. وبعد انتهائه أقيم حفل توزيع الجوائز على الفرق الفائزة من قبل غريو وجلخ وسط أجواء احتفالية.

 

المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية إغلاق الأجواء العراقية وتوقف حركة الملاحة الجوية - عاجل ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية التربية: غدا انطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد مرض الحصبة العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد التربية تعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة غدا كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني متنبئ جوي: موسم الأمطار في العراق لم ينته بعد محافظ الأنبار من موقع حادث جسر الفلوجة الحديدي: ستتم مقاضاة المتسببين والمقصرين رئيس مجلس الأنبار يوجه بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة إنهيار جسر الفلوجة الحديدي عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر وزارة التربية: القبض على مهدري المال العام في الديوانية الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي