“أبو فاطمة” يتحول لمادة سخرية لدى أصحاب المولدات بعد الخذلان الحكومي-عاجل

بغداد اليوم- بغداد

تحول “ابو فاطمة” المواطن العراقي الذي اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان ظهر في مقطع فيديو وهو “يطيح” بصاحب مولدة مخالف خلال اتصال هاتفي أمام قوات وزارة الداخلية، تحول إلى “مادة سخرية” لدى أصحاب المولدات في العراق، بعد الخذلان الحكومي والانتصار الذي سجله اصحاب المولدات بفرض تسعيرتهم دون محاسبة هذا الشهر بسبب تردي التجهيز الكهربائي.

ورصدت “بغداد اليوم” جملة من المنشورات الساخرة من قبل اصحاب ومالكي المولدات في العراق، موجهة ضد “ابو فاطمة” بوصفه أيقونة للمواطن العراقي الذي ساهم بالاحتجاج ضد اصحاب المولدات المخالفين وساعد السلطات الحكومية بالابلاغ عنهم.

وجاءت سخرية اصحاب المولدات بعدما شعروه من “انتصار” ضد المواطنين المعترضين على التسعيرة وكذلك السلطات الحكومية، حيث غابت المحاسبة على التسعيرة هذا الشهر بفعل تراجع ساعات التجهيز الكهربائي ما جعل الدولة بموقف أضعف امام اصحاب المولدات.

واشتهر أبو فاطمة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد لقاء تلفزيوني برعاية وزارة الداخلية خلال حملتها ضد أصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة الحكومية الشهر الماضي.

وشارك “أبو فاطمة” في نصب كمين لصاحب مولدة مخالف للتسعيرة عبر اتصال هاتفي بحضور مفارز وزارة الداخلية ومحافظة بغداد.

يشار الى ان المواطنين طالما يشتكون من عجز السلطات على فرض تسعيرتها الشهرية على المولدات التي تتقاضى أجوراً مرتفعة وخلافاً للتسعيرة لاسيما بعد التراجع الكبير في تجهيز وزارة الكهرباء جراء انخفاض الغاز الايراني المورد لمحطاتها.

وتراجعت المراقبة والمحاسبة الحكومية هذا الشهر بسبب الانخفاض الكبير في انتاج الكهرباء الوطنية والاعتماد على المولدات الأهلية والحكومية.

ويزداد الطلب بشكل أكبر على الكهرباء في العراق في أشهر الصيف اللاهبة مع دخول الموسم ذروته حيث تصل درجات الحرارة فيه الى نحو 50 مْ ما يشكل عبئاً على المواطنين ويدفعهم الى اللجوء الى أصحاب المولدات لتعويض العجز الحكومي بانتاج الطاقة.

وكانت محافظة بغداد حددت تسعيرة الأمبير لشهر تموز للمولدات الأهلية والحكومية، كالآتي:

– تسعيرة التشغيل (العادي) من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 ليلاً بـ (6) آلاف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

– تسعيرة التشغيل الليلي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 6 صباحاً بـ(10) آلاف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

– تسعيرة الأمبير للتشغيل الذهبي ولمدة 24 ساعة بـ(14) ألف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.و

لمشاهدة فيديو (أبو فاطمة).. أضغط هنـــــــــــــــا

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم