أمانة بغداد تفتتح عدة شوارع والمرحلة الأولى من كورنيش الكاظمية خلال العيد

كشفت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطة عيد الأضحى، وفيما بينت أنها وضعت بإشراف من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أكدت أنها ستتضمن افتتاح عدد من الشوارع والمرحلة الأولى من كورنيش الكاظمية المقدسة.

وقال مدير عام مديرية العلاقات والإعلام في أمانة بغداد محمد الربيعي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “خطة عيد الأضحى وضعت بإشراف من رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني بتوجيهاته ضمن خطة (مشروع بغداد أجمل)، وتوجيه أمين بغداد عمار موسى لدوائر أمانة بغداد كافة على أن تكون خطة العيد مميزة، من حيث افتتاح أول كورنيش في الكاظمية للمرحلة الأولى بـ(1100 متر) وبتأثيث كامل، فضلاً عن وجود مساحات واسعة لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم”.

وأضاف أنه “في ساحة الطلائع باتجاه شارع حيفا سيكون هناك افتتاح مميز لهذا الشارع بمواصفات عالية، الذي سيرتبط بكورنيش العطيفية الذي تم انشاؤه حديثاً، والذي سيكون واجهات بغداد الجميلة في هذا العيد”.

وأشار الى أن” شارع القدس الذي يربط الشعب بمدينة الصدر سيكون من الشوارع المميزة، إضافة الى إكمال مشروع كورنيش ابو نواس (المرحلة الثانية)”، موضحاً أن “المرحلة الأولى كانت في عيد الفطر 500 متر والمرحلة الثانية في عيد الأضحى 600 متر، وبهذا سيكون كورنيش أبو نواس بطول 1100 متساوياً وموازياً للضفة الأخرى لكورنيش الكاظمية”.

ولفت الى أن “كورنيش أبو نواس سيكون بمميزات ثقافية ترفيهية فنية، إضافة الى أنه ستكون هنالك فعاليات وألعاب ترفيهية لذوي الإعاقة”، لافتاً الى أن “الموقع جهز بشكل لائق”.

وأكد الربيعي أن “العاصمة بغداد ستحتفل خلال العيد أيضاً بافتتاح المرحلة الأولى لساحة الاحتفالات التي ستكون منطلقاً لتجمع أهالي بغداد الجماهيري للسينما والمسرح بإشراف مباشر من مكتب رئيس الوزراء، وبلجنة مشكلة من إدارة الثقافة وأمانة بغداد ومدير عام الكهرباء”.

وتابع الربيعي أن “متنزه وحدائق الزوراء سيفتتح مجاناً أمام العوائل”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط"