ابتداء من يوم غد.. نهاية أسبوع مثيرة بطقس استثنائي في العراق تصاحبه “خطورة”

بغداد اليوم-بغداد

كشف المتنبئ الجوي صادق عطية اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، انطلاق الجولة المطرية يوم غد الثلاثاء وقد تمتد حتى يوم الخميس، حيث تبدأ البوادر المطرية من غرب البلاد وتزحف نحو باقي المناطق فيما تكون المناطق المحصورة بين بغداد والانبار وصلاح الدين هي الاكثر غزارة.

وقال عطية في ايضاح ورد لـ”بغداد اليوم”، ان “الفعاليات الجوية الممطرة ستبدأ أعتبارا من يوم الثلاثاء بهطول زخات من الامطار الرعدية في غرب الانبار خلال ساعات الصباح، ثم تندفع خلال ساعات النهار لتشمل كافة مناطق الانبار ثم نينوى ودهوك. 

وبين ان “موجة الامطار تندفع ببطئ نحو مدن وسط البلاد والفرات الاوسط وكذلك باقي مدن شمال البلاد خلال ساعات مساء وليل الثلاثاء وتزداد كثافة السحب مصحوبة بالغزارة وصواعق البرق والرعد على فترات مع رياح هابطة خصوصا في الأنبار”.

وأكد أن “مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة تبدأ فرص الهطول فيها اعتبارا من فجر وصباح يوم الأربعاء”، مشيرا الى ان “أعلى كمية امطار طبقا لماترصده خرائط الامطار المتوقعة فأن المناطق الواقعة مابين بغداد والانبار وصلاح الدين ستتلقي اعلى كمية امطار في هذه الحالة، وكذلك مابين ذي قار والسماوة وبادية الجنوب”.

واشار الى ان “اقل كمية، ستكون في مدن شمال البلاد ومن ضمنها نينوى هي الأقل كمية”.

واوضح ان “ذروة تأثير الحالة، تتركز في غرب البلاد والوسط والجنوب، تبدأ التحذيرات اعتبارا من مساء الاربعاء وتنتهي ليل الخميس، اما ذروة التأثير يوم الاربعاء وصباح الخميس”.

واشار الى ان “التحذيرات من صواعق البرق، وغزارة الامطار ، والرياح الهابطة من السحب والحالوب في بعض الاماكن”، مشيرا الى ان “مناطق جنوب البلاد وبعض مدن الفرات الاوسط مرشحة لتشكل سحب سوبر سيل عملاقة يوم الاربعاء، والحذر من السيول جهة شرق البلاد صباح ونهار يوم الخميس”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خبير يعلق على استخدام العملة العراقية بالتعاملات التجارية مع إيران الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة الرافدين يمنح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء ارتفاع طفيف بسعر الصرف.. أكثر من 146 الفا لكل 100 دولار مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات "كي كارد" مزورة