افتتاح خط لنقل الطاقة الكهربائية في بابل بأسلاك تستخدم لأول مرة بالعراق

بغداد اليوم – بغداد

أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الخميس (7 آذار 2024)، افتتاح خط لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة بابل بأسلاك تستخدم لأول مرة بالعراق.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل كشف عن تفاصيل المشروع الجديد الذي يبلغ طوله 18 كم، ويمر عبر 63 برجاً”، مشيراً إلى “استبدال الاسلاك القديمة باسلاك حديثة ذات كفاءة عالية، تسمح بنقل كمية أكبر من الطاقة، مع محدودية الترهل عند ارتفاع درجات الحرارة، مقارنة ببقية الانواع، كما إنها تقلل الخسائر الفنية الناجمة عن الضائعات في نقل الطاقة، وبالتالي ‏تقليل الحاجة الى توليد المزيد من الطاقة”.

ووفقا للبيان، أوضح الوزير أن “استخدام الاسلاك الحديثة سيؤدي إلى زيادة كمية الطاقة المنقولة عبر الخط من ( 840) أمبير في التقنية القديمة الى (2.191) أمبير في التقنية الجديدة، الامر الذي سيرفع كمية الطاقة ‏المنقولة عبر الخط بمعدل الضعفين والنصف وتخفض الخسائر بنسبة 35 بالمئة”.

واكد أن “هذه المشاريع التي هي ثمرة التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص العراقي، ستعزز من قدرات شبكات النقل، الامر الذي ينعكس بالايجاب على عدد ساعات ‏تجهيز الطاقة إلى المواطنين خلال الصيف القادم”، مثمناً “الجهود التي بذلت لإتمام المشروع بدءاً من مرحلة التخطيط والتنفيذ وصولاً إلى الإنجاز”.

واشار الى أن “الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريعها الجديدة والتأهيلية في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع بدعم ورعاية مستمرة من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وتعاون الوزارات الأخرى في هذا الجانب”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له