نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا

بغداد اليوم –  بغداد

نعت نقابة الفنانين العراقيين، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، رحيل الممثل الكوميدي والتراجيدي العراقي عامر جهاد.

وقالت النقابة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”: “ببالغ الحزن والاسى، ننعى رحيل الفنان عامر جهاد، والذي وافته المنية اليوم، سائلين المولى عز وجل أن ينعم عليه بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.

والفنان عامر جهاد ممثل كوميدي وتراجيدي عراقي من طراز خاص، استطاع أن يبدع في جميع أدواره التي قدمها على الشاشة، وأمام الجمهور على المسرح، وترك بصمة فنية متميزة لدى المتلقّي العراقي والعربي من خلال أعماله المميزة، فضلًا عن أعماله المسرحية والإذاعية.وعمل الفنان عامر جهاد ممثلًا وكاتبًا ومخرجًا، وهو من مواليد المحمودية في العاصمة بغداد، العام 1955، وخريج معهد الفنون الجميلة/ قسم الفنون المسرحية، العام 1977، وعضو الفرقة القومية للفنون المسرحية.

ومن أهم أعماله: “المسافر، برج العقرب، السيدة، أبو الطيب المتنبي، أسد الجزيرة، البيت المنسي، ليل السفينة، مملكة الشر، سارة خاتون، بيوت الصفيح، يوميات عراقي، إعلان حالة حب، تمام عزوز، جبل النار، الكاميرا الخفية”.

كما قدَّم الفنان العراقي مسرحية “العالم في ليلة”، وبرنامج “مشاوير”، وقام بكتابته وتقديمه، أما في السينما فقدم فيلمًا كوميديًا مع الفنان الراحل راسم الجميلي، بعنوان “السيد المدير”.
وموهبة الفنان العراقي عامر جهاد الرئيسة هي التمثيل، وبالتوازي مع ذلك يستهويه فن الإخراج، لكنه لا يعتبره موهبة، وساهم بانتقال إنتاج الدراما العراقية من بغداد إلى دمشق، كما يعد مسلسل “برج العقرب” من أهم أعماله طوال مسيرته الفنية، واعتبره ورقة يانصيب لأنه كان طريق شهرته إلى الجمهور.

وابتعد عامر جهاد، عن العمل منذ سنوات بسبب سوء حالته الصحية، حتى فُجع بوفاة ابنه المريض وسط حالة من الحزن بين الأسرة والعائلة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا