الأنبار تعلن السلامة الأمنية لـ 120 اسرة سورية نازحة

أعلن رئيس الهيئة الاستشارية في حكومة الانبار المحلية مازن ابو ريشة، السبت، عن سلامة الموقف الأمني لـ120 اسرة سورية نازحة الى المحافظة.

وقال ابو ريشة  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” لجنة من وزارة الداخلية وبالتنسيق مع حكومة الانبار المحلية شرعت بعملية فلترة الاسر السورية التي نزحت من المحافظات الشمالية الى مدن المحافظة، لمعرفة سلامة موقفهم الامني “.

واضاف ان” العملية اثبت عدم وجود أي مطلوب بين الاسر السورية للقضاء او ينتمي الى المجاميع الإرهابية”، مبينا ان” عدد الاسر السورية النازحة الى مدن الانبار نحو 120 اسرة تم تدقيقها امنيا من قبل لجنة من وزارة الداخلية والمشرفين على الملف الامني في الانبار”

واكد ان” حكومة الانبار المحلية خيرت هذه الاسر بالبقاء داخل مدن الانبار او النزوح الى اي محافظة يرغبون الوصول اليها دون اي قيود امنية”.

يشار الى ان عدد كبير من الاسر السورية قد نزحت في وقت سابق من مخيمات النزوح في محافظة اربيل الى مدن الانبار “.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى الداخلية: المباشرة بتضمين بطاقة السكن مع البطاقة الوطنية بأسلوب تقني حديث التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم القبض على 5 متهمين أحدهم مطلوب وفق قانون حظر البعث في الديوانية بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو) جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة الحبس الشديد بحق مدانين اثنين وعدا مواطنين بالتعيين مقابل مبالغ مالية ببغداد اختيار ملك وملكة جمال كوردستان العراق الاطاحة بأكبر تاجر ومزور لـ"الورق الأسود" في نينوى بتهم انتحال صفة وقتل ومخدرات.. الاطاحة بـ7 مطلوبين في 3 محافظات قطر تستضيف كأس العرب للنسخ الثلاث المقبلة الإطاحة بأكبر تاجر ومهرب ومزور للعملة الصعبة في نينوى وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم": توتال وصلت إلى العراق وسنوقف حرق الغاز بشكل عاجل (فيديو) أمين بغداد يشارك فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية في الجمهورية التركية