الاستجواب يلاحق قائممقام القرنة والعيداني.. “كارت احمر” أمام “الجدار الساند”

بغداد اليوم – البصرة 

كشفت عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة صادقون زهراء السلمي، اليوم الاثنين (8 نيسان 2024)، عن استجواب مرتقب بانتظار قائممقام قضاء القرنة، في محافظة البصرة، والمحافظ اسعد العيداني. 

وقالت السلمي، لـ”بغداد اليوم”، إن “الفشل والنكبة في اغلب مناطق القرنة، تستدعي استجواب القائممقام، وحتى المحافط اسعد العيداني، في حال ثبت عليه عملية التقصير في الدفع باتجاه انجاز مشروع مجاري القرنة”. 

وبخصوص استبدال شركة “الجدار الساند”، المكلفة بمشروع مجاري القرنة، والمتلكئة فيه منذ سنوات، واستبدالها بشركة النرجس، قالت السلمي، إن “شيوخ عشائر القضاء عندما التقوا برئيس الوزراء اقترحوا عليه ان يكون استكمال المشروع بعهدة شركة النرجس للمقاولات، والتي سيذهب لها ما تبقى من المشروع، وان مسألة تغيير الشركة، جاء برغبة من الاهالي هناك، الرافضين بشكل قاطع لبقاء الجدار الساند كشركة منفذة”.

واحيل مشروع المجاري والخدمات في قضاء القرنة، الى شركة الجدار الساند منذ عام 2020 وبكلفة 600 مليار دينار، لكن منذ ذلك الحين وحتى الان، لايزال الوضع على ما هو عليه.

وفي وقت سابق، خاطب ديوان محافظة البصرة، شركة “النرجس” للمقاولات بشأن مشروع “مجاري” القرنة الكبير، بعد توجيه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، باستبدال الشركة المتلكئة في تنفيذ المشاريع بقضاء القرنة  ضمن محافظة البصرة، خلال استقباله وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء القضاء، بحضور محافظ البصرة وقائمقام القضاء وعدد من الوكلاء والمديرين العامين المعنيين والمستشارين، والنائب عن محافظة البصرة ضرغام صباح المالكي”. 

كما وجّه السوداني بعرض مشروع إنشاء مستشفى بسعة 300 سرير في القضاء، على جلسة مجلس الوزراء المقبلة للبتّ بها، وكذلك التوجيه بتشكيل لجنة فنية لمتابعة سير تنفيذ الأعمال الخدمية في القضاء بالتنسيق مع الحكومة المحلية في المحافظة، والعمل على تذليل كل العقبات الفنية والإدارية والمالية أمام هذه المشاريع”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء