البصرة.. أزمة الوقود مستمرة والمتظاهرون يرابطون أمام المصافي

بغداد اليوم- بغداد

اعتبر رئيس رابطة محطات الوقود في البصرة، فلاح الحمداني، ان أزمة انتهاء الوقود هي ليست نهائية لكون المتظاهرين لازلوا أمام بوابة المصافي النفطية.

وقال الحمداني لـ(بغداد اليوم)، ان المتظاهرين سمحوا بعبور 32 صهريجا وتم توزيع الصهاريج على 32 محطة والبوابات الخاصة بالمصافي هو بيد المتظاهرين وبالتالي نأمل بإيجاد حل نهائي لاستمرار تحميل الوقود إلى المحطات”.

وكان قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي الماجدي اعلن بوقت سابق عبر (بغداد اليوم) عن بدء صهاريج حمل الوقود بالتحميل من مصفى الشعيبة الى المحطات في اشارة منه الى انتهاء أزمة شحة الوقود بالمحطات .

وقال الماجدي، ان :”القوات الامنية بدأت بتسهيل تحميل الوقود من المصافي بغية التوجه الى تفريغها بالمحطات داعيا جميع اصحاب الصهاريج العاملين مع محطات الوقود الى التوجه الى المصفى للتحميل.

وبين الماجدي ان عملية تسهيل دخول الصهاريج جاءت بتواصل وجهد من رئيس اللجنة الامنية العليا بالمحافظة اسعد العيداني الذي عمل كثيرا لتسهيل عودة التحميل وعدم احداث ازمة للبانزين بالمحافظة وحتى لباقي المحافظات وبالتالي فان الازمة انتهت تدريجيا” وفقاً لقوله.

وكانت شركة مصافي الجنوب، أعلنت في وقت سابق اليوم عن البدء بتجهيز مستودع الشعيبة بمنتوج البنزين بنوعيه العادي والمحسن بعد المباشرة بادخال حوضيات تحميل المنتجات النفطية الى المستودع وبالأخص حوضيات منتج البنزين المجهز الى محافظة البصرة.

وأكدت الشركة في بيان انها تعمل بكافة خطوطها الانتاجية مع زيادة طاقات التجهيز بكميات عالية” مشيرة الى ان “مصافي الجنوب لم تتوقف عن انتاج المشتقات النفطية طيلة الفترة الماضية”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيها مهما- عاجل