البلاد على موعد مع موجة امطار غزيرة وترجيحات بتعطيل الدوام المسائي ليوم غد

بغداد اليوم – بغداد

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم السبت (23 اذار 2024) تعرض البلاد ابتداءً من صباح يوم غد الى موجة امطار جديدة.

 وقال الزيادي في إيضاح تلقته “بغداد اليوم”، ان “البلاد تتعرض ابتداءً من ساعات صباح يوم الأحد لتقدم منخفض ممطر غرباً ويتعمق ظهراً الى كافة المدن”، مبينا ان “المنخفض يستمر بشكل متنقل حتى صباح الاثنين المقبل”.

وأوضح الزيادي، ان “غزارة الأمطار ستكون واردة في مدن الأنبار وغربها، وصلاح الدين وديالى والسليمانية وشمال وشرق واسط والبصرة تليها غزارة الأمطار مختلفة الشدة في أماكن متفرقه من كربلاء وميسان وبعض مناطق الفرات الأوسط وبادية المثنى”.

 وتابع “نتوقع انحسار الأمطار مساءً وسط وغربي البلاد فيما تنحسر صباح الاثنين في الأقسام الشرقية”، مستدركا بالقول “قد يستوجب تعطيل الدوام الدراسي المسائي يوم غد فقط كون الأمطار تشتد ظهراً باستثناء الأنبار، كربلاء حيث تكون الأمطار مبكرة”.

 واكد الزيادي ان “درجات الحرارة يطرأ عليها انخفاض خلال الأيام المقبلة”، مرجحا “حالة ماطرة واسعة جديدة نهاية الشهر الحالي او مطلع الشهر المقبل”.

وكان الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، قد توقع الاربعاء (20 اذار 2024)، تعرض البلاد من جديد إلى موجة امطار شديدة ابتداءً من ساعات صباح يوم الجمعة.

وقال الزيادي في إيضاح تلقته “بغداد اليوم”، ان “البلاد ستتعرض من جديد إلى هطول الأمطار ابتداءً من ساعات صباح يوم الجمعة “، مبينا ان “التوقعات تشير إلى هطول أمطار بين متوسطة الشدة وغزيرة في أجزاء متفرقة خاصة المنطقتين الوسطى والشمالية”.

وأضاف الزيادي، اما المدن الجنوبية فتكون فيها الامطار خفيفة ومتوسطة بأجزاء متفرقة”، لافتا الى انه “سيلتحق منخفض ممطر عالي الفعالية يبدأ الأحد القادم الموافق 24/آذار الجاري”.

وشهدت مناطق العراق كافة خلال الاسبوع الماضي موجة اطار شديدة وعواصف رعدية تسببت بمصرع شخصين في محافظة دهوك وتضرر مئات المنازل، فيما أعلنت اغلب المحافظات تعطيل الدوام في المدارس.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية