البنتاغون: نفذنا ضربات في العراق ضد 3 منشآت لكتائب حزب الله وجماعات تابعة لها

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ ضربات في العراق يوم أمس، ضد 3 منشآت لكتائب “حزب الله” وجماعات تابعة لها.

وقال البنتاغون في بيان: “اليوم (بالتوقيت المحلي) بتوجيه من الرئيس (الأمريكي جو) بايدن، نفذت القوات المسلحة الأمريكية ضربات ضرورية ومتناسبة ضد ثلاث منشآت تستخدمها كتائب حزب الله والجماعات المرتبطة بها في العراق”.

وبحسب البنتاغون، فإن الضربات جاءت ردًا على الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بما فيها تلك التي نفذتها كتائب “حزب الله” وجماعات مرتبطة بها على قاعدة جوية أمريكية في أربيل كردستان العراق.

وأكد البيان إصابة ثلاثة جنود أمريكيين بالهجوم على القاعدة الجوية في أربيل، أحدهم حالته حرجة.
وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في بيان، بعد تعرض القوات الأمريكية لهجوم أصاب أفرادًا أمريكيين في وقت سابق من اليوم: “نفذت القوات العسكرية الأمريكية ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاثة مرافق استخدمتها كتائب حزب الله ومجموعات ذات صلة في العراق”.

وأضاف: “تلك الضربات الدقيقة هي رد على سلسلة من الهجمات التي تعرض لها الأفراد الأمريكيون في العراق وسوريا من قبل ميليشيات إيرانية، بما في ذلك هجوم من قبل كتائب حزب الله المرتبطة بإيران ومجموعات ذات صلة على قاعدة أربيل الجوية في وقت سابق اليوم”.

وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى عبد الله صرح يوم أمس الاثنين، بأن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في مطار عاصمة كردستان العراق أربيل، ما أسفر عن سقوط جرحى وتعطيل الميناء الجوي.

The post البنتاغون: نفذنا ضربات في العراق ضد 3 منشآت لكتائب “حزب الله” وجماعات تابعة لها appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية