التربية تعفي مدرسة الأخاء ومعاونيه ونقلهم الى الاطراف إثر مشاجرة عنيفة بحرمها

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، المصادقة على توصيات اللجنة التحقيقية بشأن إدارة متوسطة الإخاء والتي تضمنت إعفاء مديرها ومعاونيه ونقلهم الى الاطراف.

وأكدت التربية في بيان “مصادقة اللجنة التحقيقية العليا التي شُكلت بتوجيه وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري حول حادثة متوسطة الإخاء التابعة إلى تربية الكرخ الثانية إثر إنتشار مقطع فيديو يوضح شجار بين طلبة المتوسطة وغياب دور الإدارة”.

وأضافت أن “مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي صادق اليوم على توصيات اللجنة التحقيقية التي تضمنت إعفاء مدير متوسطة الإخاء ومعاونيه من مهام عملهم ونقلهم الى مدرسة أخرى تقع في الاطراف لثبوت تقصيرهم والإخلال بقدسية مهنة التعليم”.

من جانبه، أكد وزير التربية على أن “مهنة المعلم أقدس المهن وأن المعلم يعد القائد الميداني في منظومة التربية والتعليم، إذ لا بد من المحافظة على تلك الرسالة الإنسانية والأخلاقية التي يحملها حفاظاً على مستقبل أبنائنا الطلبة”.

وتجدر الاشارة الى ان هذا الإجراء يأتي بعد انتهاء المهلة الزمنية التي وجه بها السيد الوزير خلال زيارته الى تربية الكرخ الثانية وأمر بإنزال العقوبة بحق المقصرين، رافضاً أي تجاوز يحصل في هذا المجال، وأن من يتهاون بمثل هذه الأفعال لا يستحق الصفة الادارية والتربوية التي يحملها”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين خبير يعلق على استخدام العملة العراقية بالتعاملات التجارية مع إيران الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق