الثقافة تكشف عن مقترح لاستبعاد فئة من المنحة التشجيعية لعام 2023

كشفت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، عن مقترح لاستبعاد فئة من المنحة التشجيعية لعام 2023، فيما أشارت الى ضرورة أن توزع هذه المنحة قبل نهاية العام الجاري.

وقال مدير الإدارية والمالية في وزارة الثقافة، علي رضا الحمود، للوكالة الرسمية إن “منحة 2023 ستكون ضمن ضوابط محددة، حيث ستدقق أسماء المشمولين وغير المشمولين، ويفضل مراجعة الأعضاء للنقابات بعد الزيارة الأربعينية للاطلاع على الضوابط التي سيمتثل لها الجميع”، مبيناً أن “الضوابط الجديدة ما زالت قيد النقاش وهي مجرد مقترحات، لحين الموافقة عليها من قبل رؤساء النقابات”.

وأشار إلى أن “هناك مقترحاً ما زال قيد النقاش يتضمن استبعاد الأعضاء من الموظفين الذين يحملون شهادة الدكتوراه في أي وزارة، ومن هم بدرجة مدير عام أو وكيل أو وزير سابق، وأيضاً الأعضاء الذين لم يمض على انتمائهم في النقابات لأكثر من خمس سنوات، وكذلك الموظفون الذين يستلمون راتب مليوني دينار فما فوق من المنحة”.

وذكر: “إننا نسعى لأن تكون المنحة بحدود المليون دينار”، لافتاً الى أن “الموازنة خصصت مبلغ 27 مليار دينار لمنحة 2023، ولكن إذا أردنا توزيعها على الأعداد الهائلة بمبلغ المليون دينار دون الضوابط الجديدة، فسوف لن تغطي جميع الأعضاء وقد تصل حتى أقل من 900 ألف دينار”.

وشدد على “ضرورة أن توزع المنحة قبل نهاية العام الجاري، وإلا سيعود المبلغ الى المالية”، موضحاً أن “الأعضاء الذين لم يتسلموا منحة 2021 والمبلغ التكميلي لها في عام 2022، فيعود بسبب خلل في النقابات التي لم ترسل أسماءهم، حيث سيتسلمون منحة 2023 وفق الضوابط الجديدة، بعد إجراء عملية الفرز”.

وأكد أن “قسماً من استمارات منحة 2023 وصلت من النقابات، وجاري العمل عليها ضمن لجان مختصة في الوزارة لفرزها”، لافتاً الى أن “الأعضاء الذين لم يستلموا (الماستر كارد) بإمكانهم مراجعة مكتبنا، لوجود نقص بالمستمسكات الرسمية”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج المالية تنفي ارتباطها بمشروع الزهور السكني وتصدر توضيحا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات