العراق يتوجه لاعتماد الـترفك لايت الذكي

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد إنشاء مواقع جديدة في بغداد والمحافظات، وفيما بينت التوجه لإنشاء مشروع “الترفك لايت الذكي”، أشارت الى توقيع عقد مع شركة رصينة لتطوير النظام المروري.

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية العميد زياد القيسي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “مديرية المرور العامة لديها 10 مواقع في بغداد وجاري العمل على إنشاء مواقع جديدة قريباً في بغداد والمحافظات”، مبيناً أن “المديرية لا تعمل بالحجز الإلكتروني لأنه يقيد المواطن بالمراجعة ويفتح أبواباً أخرى، إلا أن مديرية المرور اتخذت قرارات لفك الزخم الحاصل على المواقع ومنها تمديد ساعات الدوام الرسمي ‏حيث يبدأ الدوام من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ليلاً، إلا أن مشكلة المواطنين هو تكدس المراجعة من الساعة 8 صباحاً إلى 12 ظهراً، وباقي الأوقات المواقع شبه فارغة”.

وأضاف القيسي، أن “مديرية المرور العامة تعمل وفق التكنولوجيا وتطوير العمل المروري في عدة مجالات ومنها أصبح العقد المروري والغرامات والأرشفة إلكترونياً، وكذلك رصد المخالفات سيكون إلكترونياً قريباً”، مشيراً الى أن “المديرية وبتوجيه من وزير الداخلية توجهت إلى انشاء مشروع ترفك لايت ذكي (المستشعر الذكي) الذي يستشعر الزحام ويكون مثبت عليه كاميرات لرصد المخالفات”.

ولفت الى أن “مديرية المرور العامة توجهت كذلك إلى التعاقد مع شركة رصينة لتطوير النظام المروري الذي أصبح نظاماً قديماً وله أكثر من 10 سنوات”، مؤكداً أن “النظام المروري جارٍ تحسينه، وستكون هناك انسيابية في معاملات المواطنين”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إنطلاق عملية أمنية في 11 منطقة ببغداد للبحث عن "الإرهابيين والخارجين عن القانون" بيانات التضخم الأمريكية تطيح بأسعار المعدن الأصفر انخفاض أسعار النفط وسط تراجع الطلب الإطاحة بإرهابي وتاجري مخدرات في ثلاث محافظات انخفاض أسعار النفط بسبب ضعف الطلب القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية اعتقال مرشح الانتخابات التشريعية في السليمانية الملقب بـ "فاندام" مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد القبض على داعشي شرقي بغداد الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية السوداني يؤكد أهمية رفع التنسيق الأمني بين العراق وسوريا مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة