الداخلية تؤكد التوجه لمأسسة دوائرها والشروع بإعادة بناء منظومتها

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، التوجه لمأسسة دوائرها والشروع بإعادة بناء منظومتها وفقا للمتطلبات الأمنية، فيما أوضحت آخر المستجدات بشأن استلام الملف الأمني في المحافظات.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، للوكالة الرسمية، إن “استلام الملف الأمني من قبل وزارة الداخلية جزء مهم في البرنامج الحكومي، ووزارة الداخلية حاليا بصدد مأسسة دوائرها كافة لتعزيز العمل في هذا الجانب”.
وأضاف المحنا، أن” الوزارة تعمل حاليا على عدة نقاط تتمثل في: (إعادة هيكلة، إعادة تدريب، بناء مؤسساتي، وضع الإدارات والقيادات وفق مبادئ ومعايير المهنية والنزاهة والكفاءة، إعادة تشكيل القطاعات، دمج بعض القطاعات، واستبدال قطاعات الجيش بأخرى من وزارة الداخلية من الشرطة الاتحادية وقوات الطوارئ)”.
وتابع” يجري الآن إعادة تشكيل بناء المنظومة وفق المتطلبات الأمنية، وهنالك خلايا استخبارات في كل محافظة، متكونة من تشكيلات القوات الأمنية كافة، وهكذا يجري التنسيق الاستخباري في هذه الخلايا الموجودة في كل محافظة”.
وأوضح، أنه” بعد اكتمال الاستحضارات لكل مديرية شرطة، وحينما تكون الجاهزية بأعلى مراحلها، تكون هناك عملية نقل للملف الأمني”.
وبشأن تسليم المرابطات إلى شرطة النجدة، قال المحنا، إن” الملف ليس تسليم المرابطات لشرطة النجدة وإنما عملية استبدال الخطط الأمنية التقليدية بأخرى حديثة، وتستبدل النقاط الثابتة والقضايا التي كان يعمل عليها سابقا بموجب تقنيات وآليات حديثة منها الاعتماد على جانب الاستخبارات، وكذلك الاعتماد على دوريات النجدة التي جرى تدعيمها مؤخرا من الناحيتين اللوجستية والإدارية، وأيضا الاعتماد على التقنيات وعلى الجوانب الفنية الأخرى، ومرورا بتخفيف العبء عن كاهل المواطن من خلال تخفيف عدد السيطرات وإزالة الحواجز الكونكريتية والنقاط الثابتة”.
وبخصوص مراقبة الأسعار ومنع تهريب العملة، أكد أن “مديرية مكافحة الجريمة المنظمة ما زالت تقوم بواجباتها المتعلقة بمنع عمليات تهريب عملة الدولار، وكذلك منع عمليات المضاربة والبيع خارج نطاق قوانين وتعليمات المركزي العراقي”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد "موطئ قدم" السوداني يكشف فوائد الموازنة العامة الثلاثية وجداول الموازنة أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني- عاجل 5 ملايين لتر "محسن" ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق