الصحة: آب المقبل أقصى موعد لتطبيق الضمان الصحي

أعلن وزير الصحة، صالح الحسناوي، أقصى موعد لتطبيق قانون الصمان الصحي في البلاد.

وقال الحسناوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “نتوقع ان يدخل مشروع الضمان الصحي حيز التنفيذ في النصف الثاني من العام الحالي، اي حال اكتمال مرحلة التسجيل”.

وأضاف، ان “أبعد الاحتمالات لتأخر تطبيق القانون في شهر آب المقبل” مبينا ان “هذا المشروع سيحسن من الواقع الصحي للبلاد”.

وكان الحسناوي أعلن في 5 نيسان الجاري ان “قانون الضمان الصحي نشر في الجريدة الرسمية عام 2020 وكان يفترض أن يقدم خدماته في العام نفسه” مبينا ان “البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء الحالي يتضمن تفعيل قانون الضمان الصحي”.

وأضاف ان “المرحلة الأولى لتطبيق القانون كانت تجريبية على 300 ألف مواطن” مشيرا الى انه “في المرحلة النهائية سيكون لكل مواطن عراقي ضمان صحي”

وكشف ان “المشمولين بالضمان الصحي في المرحلة الأولى سيكون الموظفين”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء - عاجل تكليف جميل الشمري معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات العمل تكشف 250 ألف متجاوز في رواتب الحماية المالية النيابية تخطط لاستضافة مسؤولي البنك المركزي بسبب "دولار الحجاج" وزير العدل واللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية يناقشان تقرير العراق الخاص باتفاقية القضاء على التمييز العنصري "أرقام مفزعة".. الكشف عن ربع مليون متجاوز على رواتب الحماية إحباط دخول شاحنة بتصريح أمني مزيف لمنشأة نفطية في البصرة النزاهة تصدر أوامر قبض بحق 12 موظفا بصحة ديالى النزاهة: أوامر قبض واستقدام بحق (12) موظفا بدائرة صحة ديالى طقس العراق.. إرتفاع درجات الحرارة وزخات مطر خفيفة الأيام المقبلة مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل العراق يوقع عقدا بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الرشيد: إطلاق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل العامري يعزي الخامنئي وإيران باستشهاد الرئيس رئيسي ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي الاطاحة بـ 15 شخصا من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية مكتب المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه عالميا.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنا بالسكين جنوبي السليمانية