الرشيد يودع مبلغ 250 مليار دينار بحساب الإقليم لاستكمال عملية دفع الرواتب

بغداد اليوم – بغداد

أعلن مصرف الرشيد، اليوم الخميس (2 تشرين الثاني 2023)، إيداع مبلغ 250 مليار دينار بحساب حكومة إقليم كردستان، لإستكمال عملية دفع رواتب الموظفين.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، أن “المصرف مول حكومة اقليم كردستان بمبلغ 250 مليار دينار لاستكمال عملية دفع رواتب الموظفين ووضعها بحساب حكومة الإقليم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كردستان، تسلم 200 مليار دينار من بغداد لتمويل رواتب الموظفين. 

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، إن “المبلغ تم تحويله على الحساب المصرفي للوزارة من قبل مصرف الرافدين”. 

وأضافت، أنه “سيتم البدء بتوزيع رواتب الموظفين لشهر آب ابتداء من يوم السبت الموافق 4 تشرين الثاني الجاري وينتهي في يوم الخميس الموافق 9 من نفس الشهر”.

وأشارت الى أن “هذه الرواتب يتم توزيعها بالمبلغ المرسل اضافة الى الايرادات الداخلية”.

والثلاثاء الماضي، كشف مصدر مطلع في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة إقليم كردستان، عن موعد صرف رواتب الموظفين في الإقليم.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “وزارة المالية أكملت جميع البيانات والأرقام الخاصة برواتب الموظفين للشهر الثامن من العام الجاري”.

وأضاف، أنه “من المتوقع أن يقوم مصرف الرافدين يوم الأربعاء بإرسال مبلغ 250 مليار دينار كدفعة أولى من مبلغ 700 مليار المتفق عليه بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم”.

وأشار المصدر إلى أنه “بمجرد وصول مبلغ 250 مليارا، فأن وزارة المالية ستعلن عن جدول بصرف رواتب الموظفين في كردستان، يبدأ بمنتسبي وزارة البيشمركة وبعدها بقيّة الوزارات والمؤسسات”.

وكان مجلس الوزراء قد أقر منتصف شهر أيلول الماضي، ارسال ثلاث دفعات الى كردستان لدفع الرواتب للموظفين في الاقليم بواقع 700 مليار دينار لكل دفعة، وبمجموع أكثر من 2 تريليون دينار.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء الدوري الإسباني.. تشكيلة برشلونة لمواجهة جيرونا وزير الداخلية يؤكد على نصب كاميرات ذكية في جميع المناطق مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل