النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

بغداد اليوم-بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت (4 ايار 2024)، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي للشرائح المشمولة بالتخصيص في بلديَّة العوجة بمُحافظة صلاح الدين.

وقالت الهيئة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “فريق التحرّي الخاصّ بمكتب تحقيق صلاح الدين، انتقل إلى بلديَّة العوجة وكشف عن قيام الأخيرة بتخصيص قطعة أرضٍ لشقيقة مدير مكتب محافظ صلاح الدين؛ على الرغم من عدم استيفائها للشروط القانونيَّـة”.

وأوضحت أنَّ “فريق التحرّي، بعد إجراء التحرّي والاستيضاح وتدقيق الأوليات وربط إجابات الدوائر ذات العلاقة، توصَّل إلى قيام مُوظَّفي البلديَّة بتخصيص قطعة الأرض المذكورة ضمن شريحة المُوظَّفين في محضر تخصيص قطع الأراضي السكنيَّـة للعام ٢٠٢٣، بناءً على المحسوبيَّـة، وخلافاً للضوابط والتعليمات، لافتاً إلى أنَّ المعاملة غير مُستوفيةٍ للشروط والضوابط، فضلاً عن عدم ربط كتاب عدم استفادة الزوج، مُنبّهاً إلى عدم إدخالها ضمن استمارات المُفاضلة بين الشرائح الأخرى؛ الأمر الذي تسبَّب بحرمان مُوظَّفين آخرين مُستحقّين”.

ونوَّهت “بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرَّر إصدار أمر استقدام بحقّ رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي للشرائح المشمولة بالتخصيص (ثلاثة مُتَّهمين)، استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية حائرة بالفرق الكبير بين موازنتي 2023 و2024 المالية النيابية حائرة بالفرق الكبير بين موازنتي 2023 و2024.. وتحذر من توقف مشاريع المحافظات مع اغلاق البورصات.. قائمة بآخر تحديث لأسعار صرف الدولار في العراق بعد اقتحام دار مشبوهة ومطاردات في الأزقة.. اعتقال 7 تجار مخدرات بالزعفرانية استنفار أمني لحماية جوامع بغداد وتحذير من "فتنة وتهديد" للسلم الأهلي تخفيض رسوم وزيادة استقدام.. قرارات هامة لتنظيم العمالة الاجنبية في العراق مصرع واصابة 6 طلاب جامعيين في بغداد بحادث سير بيان من جامعة سومر بعد اعتقال تدريسي بتهمة "الابتزاز الجنسي" التعليم تغير توقيتات الدراسات العليا بدءا من السبت.. راصد جوي يتوقع انخفاضا بدرجات الحرارة لمدة ثلاثة أيام النزاهـة: الحبس الشديد لرئيس مجلس إدارة مطار النجف سابقا الأعرجي ومنسق يونامي يناقشان ملف مخيم الهول وإعادة النازحين بحادثي سير واحتراق عجلة.. اصابة 11 شخصا في بغداد ونينوى وكركوك عودة ألف نازح من مخيم آشتي الى مناطقهم في صلاح الدين ونينوى أعمال شغب في سجن احداث البصرة.. حقوق الانسان توضح الأسباب وتوصي بحلول جذرية البصرة.. السيطرة على أعمال شغب داخل سجن للأحداث وعود حكومية بشأن رواتب متقاعدي كردستان.. توحيدها مع بغداد هل ينهي الأزمة - عاجل تشكيل لجنة للتحقيق بحريق سوق قيصرية "قبر دار" في كركوك.. وثيقة مصرف التنمية الدولي يدعو زبائنه للمشاركة في حملة بطاقة Visa لحضور أولمبياد باريس 2024 تأخر الرواتب.. "السيولة" تحرج الحكومة والمعالجات لا ترتقي لحجم الأزمة- عاجل أكثر من 64 تريليونا.. اقتصادي يؤشر مخاطر عجز موازنة 2024 - عاجل بتهم إرهاب ومقامرة ومخالفة بالإقامة.. القبض على 30 متهما في كركوك وزير التعليم يطلق مبادرة الجسر الأكاديمي بين العراق وبريطانيا ارتفاع أسعار الصرف في بغداد.. أكثر من 145 الفا لكل 100 دولار أكثر من 64 ترليونا.. اقتصادي يؤشر مخاطر عجز موازنة 2024 - عاجل