السراج: ضغوط أمريكية وراء حجب التلغرام

رأى المحلل السياسي إبراهيم السراج، الاثنين، ان الشعب العراقي تمكن من إعادة فتح تطبيق التلغرام من خلال وسائط أخرى، لافتا الى ان قرار حجب هذا التطبيق غير مبرر وينبغي ان يطبق على مؤسسات الدولة وليس على المواطن فقط.

وقال السراج  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك الكثير من البرامج او التطبيقات التي يمكن استخدامها لاعادة العمل بتطبيق التلغرام، حيث مازالت الاعذار غير مبررة وراء حجب هذا التطبيق، على الرغم من ان الموضوع قد لايخلوا من الضغط الأميركي”.

وأضاف ان “عملية اغلاق التطبيق الروسي تسبب بالكثير من المشاكل خصوصا ان العديد من الاعمال تعتمد على هذا التطبيق ومنها في المجال التربوي والقنوات الإخبارية والصحفية فضلا عن الدروس والمحاضرات التي تنشر عن طريق هذا التطبيق”.

وبين ان “وزارة الاتصالات مطالبة بإعادة النظر بقرار حجب التطبيق، حيث ماتزال الكثير من مؤسسات الدولة تعمل بالتلغرام وتنشر اخبارها من خلاله، في وقت أصدرت وزارة الاتصالات قرار الحجب”.

وأشار السراج الى أن “اغلاق التطبيق يجب ان يطبق على مؤسسات الدولة بالدرجة الأولى قبل ان يحجب على المواطن”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم القبض على 5 متهمين أحدهم مطلوب وفق قانون حظر البعث في الديوانية بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو) جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة الحبس الشديد بحق مدانين اثنين وعدا مواطنين بالتعيين مقابل مبالغ مالية ببغداد اختيار ملك وملكة جمال كوردستان العراق الاطاحة بأكبر تاجر ومزور لـ"الورق الأسود" في نينوى بتهم انتحال صفة وقتل ومخدرات.. الاطاحة بـ7 مطلوبين في 3 محافظات قطر تستضيف كأس العرب للنسخ الثلاث المقبلة الإطاحة بأكبر تاجر ومهرب ومزور للعملة الصعبة في نينوى وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم": توتال وصلت إلى العراق وسنوقف حرق الغاز بشكل عاجل (فيديو) أمين بغداد يشارك فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية في الجمهورية التركية التربية تصدر ضوابط نقل الهيئات التعليمية والتدريسية الى خارج المحافظة.. وثائق