السوداني يترأس اجتماعا مخصص لمشروع الطريق الحلقي الرابع في بغداد

بغداد اليوم –  بغداد 

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (28 آب 2023) اجتماعاً خُصص لمشروع الطريق الحلقي الرابع لبغداد والتصاميم المقترحة لطريق (دورة – يوسفية).

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً خُصص لمشروع الطريق الحلقي الرابع لبغداد  والتصاميم المقترحة لطريق (دورة – يوسفية)”.

 وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه في وقت سابق، بضرورة البدء بإعلان تنفيذ الطريق الحلقي الرابع لبغداد.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن “السوداني وجه بسرعة الإعلان عن تنفيذ هذه المشاريع، وإعطاء الأولوية لمناطق الازدحامات المرورية مثل مقتربات جسر الجادرية، وساحة عدن، والطرق المؤدية إلى مدينة الصدر، ومداخل بغداد، وساحتي النسور وقرطبة، ومقتربات بناية البنك المركزي الجديدة، إلى جانب اقتراح افتتاح شوارع جديدة، وتوسعة شارع المطار، وطريق جسر الطابقين- دورة- يوسفية، وغيرها من المقترحات“.

وأضاف أن “السوداني استمع خلال الاجتماع إلى تفاصيل مراحل تنفيذ الطريق الحلقي الرابع لمدينة بغداد، وضرورة البدء بتنفيذه كأولوية أولى والإعلان عن تنفيذه خلال الشهر المقبل”.

ويعد مشروع الطريق الحلقي الرابع من المشاريع الستراتيجية التي تعمل على فك الاختناقات المرورية في بغداد، حيث يبلغ طوله 94 كيلومتراً ويضم 18 تقاطعاً وثلاثة جسور، اثنان معلقان على نهر دجلة والآخر على نهر ديالى.

الطريق يبدأ من سريع كركوك ثم التاجي إلى جسر المثنى بعدها طريق المرور السريع رقم 2 ثم يدور حول شرق المطار إلى الدورة واليوسفية بعدها طريق المدائن ثم إلى شرق نهر ديالى بعدها يعود إلى طريق كركوك عند سريع منطقة الشعب، وكذلك يمر أيضاً في مناطق أبو غريب والبوعيثة ويربط تقاطعات عدة على الطريق السريع منها طرق بغدادـ موصل والكوت والحلة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية