العراق.. اعمام بتوقيتات الدوام الجديدة بدءا من غد الاحد

بغداد اليوم –  بغداد

بدأت الوزارات والمؤسسات الحكومية باصدار اعمام الى كافة موظفيها ودوائرها التابعة، باعتماد الاوقات الجديدة للدوام الرسمي ابتداء من يوم غد الاحد.

وقالت وزارة الزراعة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، انه “تنفيذا لتوجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء بشان معالجة الاختناقات المرورية تقرر اعتماد توقيتات بدء ساعات الدوام الرسمي وانتهاءه تماشيا مع توصيات قرار مجلس الوزراء رقم (24213) لسنة 2024“.

واوضحت انه “سيكون موعد بدء الدوام الرسمي في ديوان وزارة الزراعة والدوائر والشركات التابعة لها في بغداد حصراً تمام (الساعة السابعة صباحاً) وموعد انتهاء الدوام الساعة ( الثانية بعد الظهر) على ان يتم العمل بالتوقيتات الجديدة تلك اعتبارا من يوم غد الاحد“. 

وفي اذار الماضي، قرر مجلس الوزراء اعتماد توقيتات جديدة للدوام الرسمي لبعض الوزارات بعد عطلة عيد الفطر مباشرة، وذلك للتخفيف من الزخم المروري ويكون القرار تحت التجربة لمدة 3 اشهر.

وكشف البيان تفاصيل توقيتات الدوام وفق الآتي:

من السابعة الى 2 ظهراً

يبدأ الدوام الرسمي للدوائر الحكومية في المنطقة الخضراء ووزارات (الخارجية، والتخطيط، والزراعة، والموارد المائية، والبيئة، والهجرة والمهجرين، والاتصالات، والشباب والرياضة، والثقافة، والصناعة والمعادن) و(البنك المركزي العراقي، وديوان الرقابة المالية الاتحادي، وأمانة بغداد، وسلطة الطيران المدني)، الساعة السابعة صباحًا وينتهي في الساعة الثانية بعد الظهر.

من الثامنة الى الثالثة ظهراً

يبدأ الدوام الرسمي للرئاسات الثلاث ولوزارات (الداخلية، والدفاع، والصحة، والمالية، والكهرباء، والعدل، والعمل والشؤون الاجتماعية)، ووزارة التربية والمدارس والمعاهد المرتبطة بها كافة، الساعة الثامنة صباحًا، أو بحسب الواجبات المكلفة بها الدوائر والمؤسسات الخدمية والأمنية وينتهي في الساعة الثالثة بعد الظهر.

من التاسعة الى الرابعة بعد الظهر

يبدأ الدوام الرسمي لوزارات (التعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتجارة، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والنفط) و(ديواني الوقف الشيعي والسني، ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، والهيئة العلياج للحج والعمرة، ومجلس الدولة، مع بقية الهيئات الأخرى غير المذكورة) الساعة التاسعة صباحًا، وينتهي في الساعة الرابعة بعد الظهر.

دوام الجامعات والكليات

يبدأ الدوام الرسمي للجامعات والكليات الحكومية والأهلية كافة، الساعة العاشرة صباحًا مع مراعاة تعديل أيام العطل الأسبوعية للكليات والأقسام بما يحقق التفاوت في الدوام خلال أيام الأسبوع الواحد.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة