العراق.. راصد جوي يحذر من “منخفض ممطر عميق”: يجب تعطيل الدوام الرسمي

بغداد اليوم – بغداد 

حذر الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الأحد (12 تشرين الثاني 2023)، من “منخفض ممطر عميق”، فيما دعا الى تعطيل الدوام بسبب الامطار غزيرة الشدة.

وقال الزيادي، لـ”بغداد اليوم”، ان “التوقعات تشير الى تعرض العراق لمنخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً نهار ومساء الثلاثاء المقبل، ويتعمق فجر الأربعاء ويؤدي إلى هطول الأمطار بين متوسطة إلى غزيرة في مناطق واسعة في البلاد خاصة جنوبي البلاد إلى مختلفة الشدة في باقي المدن”.

وأضاف الراصد الجوي، ان “هذه الامطار غزيرة الشدة، ويتطلب تعطيل الدوام الدراسي صباح الأربعاء في المدن الجنوبية والفرات الأوسط بسبب غزارتها، وسيكون هناك غرقًا للشوارع الرئيسية والفرعية في اغلب المدن، ولهذا يجب الحذر من ذلك”.

وتوقّع المتنبئ الجوّي صادق عطيّة، في وقت سابق من اليوم الأحد (12 تشرين الثاني 2023)، أن تشهد أجواء العراق موجة أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة تبدأ من الليلة لتبلغ ذروتها يوم الأربعاء المقبل.

وكتب عطية في تدوينة على حسابه الشخصي بمنصّة فيس بوك وتابعتها “بغداد اليوم”، أنه “حسب الحالة الجوية المتوقعة قبل نهاية هذا الاسبوع ترصدها الاقمار الاصطناعية، فأن العراق مقبل على مرور اخدود علوي بارد مصحوب بجبهه هوائية باردة يبدأ تاثير امطارها الليلة ويوم غد الأثنين في مناطق من نينوى والانبار وبعض مناطق متفرقة من مدن الشمال، ثم يندفع تأثيرها خلال ساعات نهار ومساء الثلاثاء نحو باقي المدن،  ليشملها التأثير بشدة متفاوته”.

وأكمل، إنه” حسب التوقعات الاولية خلال فترة ذروة تأثير الحالة (الأربعاء والخميس)  متوقع امطار غزيرة على فترات تشمل مناطق من جنوب البلاد والفرات الاوسط والوسط، وطفح الشوارع الداخلية وسيول على المناطق الحدودية الشرقية”.

وأضاف، إنه” ستكون هناك موجة باردة خفيفة واجواء شتوية وانخفاض درجات الحرارة خصوصا خلال ساعات الليل اعتبارا من يوم الاربعاء تعقبها موجة قطبية اشد برودة نهاية الشهر الحالي، فضلا عن صواعق البرق والرياح الهابطة القوية المتوقعة خلال ذروة التأثير”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ارتفاع المخزونات يهوي بأسعار النفط وبرنت يسجل 82 دولارا للبرميل صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد ارتفاع خاما البصرة لأكثر من دولار وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين خبير يعلق على استخدام العملة العراقية بالتعاملات التجارية مع إيران الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة