العراق يستعرض تجربته بمجال مكافحة المحتوى الهابط بمؤتمر عربي في تونس

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أستعرض العراق، اليوم الاربعاء، تجربته بمجال مكافحة المحتوى الهابط خلال مؤتمر عربي أقيم في تونس.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقاه/ للمركز الخبري الوطني/، أن “الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان ، افتتح اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة في تونس، المؤتمر العربي الـ15 لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني”.

وبحسب البيان، “يشارك في المؤتمر، رؤساء أجهزة الإعلام الأمني وممثلوهم في الدول العربية للعلوم الأمنية، فضلاً عن اتحاد إذاعات الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم”.

ولفت البيان، الى أن “مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن شارك في هذا المؤتمر”.

واشار معن في كلمته بالمؤتمر، الى “ضرورة التواصل المستمر بشأن القضايا التي تهم الأمن العربي بشكل مباشر بين جميع الدول الأعضاء في مجلس وزراء الداخلية العرب”، متحدثاً عن “تجربة العراق المثمرة في مكافحة المحتوى الهابط عن طريق منصة (بلغ) تحت إشراف القضاء العراقي”.

وأكمل البيان، أن “المؤتمر يناقش، عدداً من البنود من بينها دور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وآليات مواجهة الأخبار الزائفة والشائعات على منصات الإعلام الرقمي والتداعيات الأمنية لتطبيق (تيك توك) وتجارب عدد من الدول العربية في استخدام الإعلام لمكافحة الإرهاب”.

The post العراق يستعرض تجربته بمجال مكافحة المحتوى الهابط بمؤتمر عربي في تونس appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خارطة طريق حكومية تمكن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب القبض على 11 متسللا عند حدود السليمانية مجلس بغداد يعلق على تكثيف العمليات الأمنية: ستحد من الجرائم صحيفة إسبانية: برشلونة خسر ليلة أمس 8 ملايين يورو أستراليا تبحث أوضاع رعاياها المحكومين بالعراق بعد الثقافة.. نقابة الصحفيين ترفض مهرجان حسون وتصفه بـ"الماجن" مجلس الاستخبارات الوطني يناقش الملف الأمني بين بغداد وأربيل مقتل شخص وإصابة اخر بمشاجرة مسلحة في بغداد الدفاع تنعى ضابطا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى الموارد : الأمطار الأخيرة استثمرت لتعزيز الخزين المائي في السدود النزاهـة: تنفـيذ أوامر قبـض لثلاثـة متهـمين بالاختـلاس وتعقيب المعاملات في واسط منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر العراق تبتلع 200 شخص سنويا الحكيم لبلاسخارت: نسعى لتعشيق المصالح وتحويل الاشتباك إلى تشبيك وتعاون منهم دون الـ 30 عاما.. أنهر يالى تبتلع 200 شخص سنويا محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق الزراعة النيابية: من غير الممكن دخول لحوم دون اجازة لاستيرادها فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختاما وتواقيعا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهمية" "بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان السوداني يعلن الدعم الكامل للمتأهلين إلى أولمبياد باريس 2024 الكاظمي يحدد موعد التصويت على جداول موازنة 2024 من قبل مجلسي الوزراء والنواب السوداني يوجه بإطلاق 150 ألف درجة وظيفية في جميع المحافظات.. وثيقة للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران السوداني يوجه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي