للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية – الإيرانية في طهران

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاحد (5 آيار 2024)، انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية – الإيرانية في طهران.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “بدأت بالعاصمة الايرانية طهران، اجتماعات اللجنة العراقية الايرانية المشتركة بدورتها السادسة والتي يترأسها عن الجانب العراقي وزير التجارة اثير داود الغريري لمناقشة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتفاهم على  مذكرات التفاهم المشتركة العشرة التي ينوي الجانبان التوقيع عليها في مجالات مختلفة وبما يخدم مصالحهما المشتركة”.

واوضح، أن “اعمال اللجنة ستستمر على مدى يومي الخامس والسادس من شهر ايار الجاري حيث ستكون اليوم مباحثات اللجان التخصصية وبحضور اعضاء وفدي الجانبين للوصول الى المحضر النهائي المشتركة وذلك في مقر وزارة الاقتصاد والمالية الايرانية”.

واشار البيان الى أن “اللجان التخصصية تضمنت اللجنة التجارية والصناعية والزراعية والتقييس والسيطرة النوعية، ولجنة الطاقة، واللجنة المالية والمصرفية والاستثمار والتأمين، لجنة الشحن والنقل والكمارك، ولجنة القنصلية العلمية والتعليمية والسياحة والصحة والرياضة”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان