الغزي: ذي قار بحاجة إلى 4 – 5 تريليونات دينار لإكمال مشاريع الصرف الصحي

بغداد اليوم – ذي قار

أكد محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الخميس، ضرورة أن تراعي الموازنة حجم المشاريع التي تحتاجها ذي قار لاسيما الخدمية، مؤكدا أن المحافظة بحاجة إلى 4 – 5 تريليونات دينار لإكمال مشاريع الصرف الصحي فقط.

وذكر المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن ” الغزي أوضح أن التخصيصات المالية ضمن موازنة 2023 يجب أن تراعي حجم المشاريع التي تحتاجها ذي قار لاسيما الخدمية، مؤكدا مطالبته خلال حضوره اجتماع اللجنة المالية مع المحافظين بداية الأسبوع الحالي بزيادة تخصيصات المحافظة لإكمال البنى التحتية وفق الخطة الخمسية المعدة من قبل المحافظة ٢٠٢١-٢٠٢٦”.

وأضاف البيان، أن “المحافظ أكد كذلك خلال الاجتماع حاجة المحافظة الى حوالي ٤-٥ تريليونات دينار لاكمال مشاريع الصرف الصحي فقط لكافة الاقضية والنواحي، مع أهمية مراعاة الخصوصية لمحافظة ذي قار خاصة وانها لم تشهد عملية اعمار منذ 2014″، لافتا الى أن “العمل الحقيقي باتجاه البنى التحتية بدأ في عام  2021، بسبب ظروف حرب داعش وفترة التقشف التي عانى منها البلاد”.

وأشار البيان الى أن “محافظ ذي قار بين انه لم تتمكن من اكمال المشاريع بعد عام 2018 بسبب التظاهرات الشعبية والاحداث الامنية بين عامي 2019-2020″، مؤكدا على اهمية تضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لحل مشاكل المحافظة والمتعلقة بالاجور اليومية وعقود المشاريع والخريجين.

وفي سياق متصل، قال المحافظ إنه طرح خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم بحضور المحافظين، لمناقشة مشروع قانون موازنة عام 2023، والمشاريع الاستثمارية ومشاريع تنمية الأقاليم وغيرها من الملفات الأخرى، حيث تمت مناقشة تنفيذ اهم المشاريع وضرورة زيادة تخصيصات المحافظة في الموازنة القادمة من اجل انجاز واكمال المشاريع الخدمية.

وتابع انه “تم خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا الخاصة بالمحافظات والموازنات الخاصة بها لعام 2023، حيث تم التأكيد على اهمية تضمين الموازنة حلول واقعية لقضية الخريجين والاجور وعقود المشاريع.

 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران السوداني يوجه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي اليوم 5 مواجهات في ختام الجولة الـ 26 في دوري نجوم العراق وزارة الزراعة: إدراج بعض الدرجات الوظيفية لخريجي الطب البيطري بدءا من الغد.. راصد جوي يتوقع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة بالبلاد السوداني يوجه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي - عاجل الدولار يعاود الانخفاض امام الدينار في بغداد السوداني يستقبل بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تلكؤ مشاريع القرنة.. مجلس البصرة يقول كلمته: لن نقبل بالشركات غير الرصينة السوداني يستقبل بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم الدولار يتراجع قليلا أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية مطلوب يقتل مفوضا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختاما مزورة جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهما وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمي بديلا له.. وثيقة وزير الداخلية يصدر أمرا بنقل قائد شرطة الأنبار إلى ملاك مكتبه شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل