الغيوم تبدأ بالتحشد بسماء العراق: لن تنجو محافظة من مياهها غدا

بغداد اليوم – بغداد

من المؤمل ان تصبح اجواء معظم مدن البلاد ابتداء من مساء اليوم الاربعاء (31 كانون الثاني 2024) وصباح غد الخميس غائمة، وسط توقعات بهطول أمطار رعدية في معظم مناطق ومحافظات شمال وغرب ووسط وجنوب البلاد.

وقال عطية في ايضاح ورد لـ”بغداد اليوم”، إنه “من الواضح ان اجواء اغلب مدن شمال العراق والانبار مغطاة بسحب ركامية وطقس غائم جزئيا، ويستمر تقدم السحب نحو باقي مدن البلاد لتصبح الاجواء هذه الليلة وصباح الخميس غائمة الى غائمة جزئيا، بسبب تأثرنا بحالة جوية تركيزها يكون وسط وغرب وشمال البلاد”. 

وحول توقعات الامطار، اشار الى ان “ما تبقى من نهار اليوم والليلة متوقع هطول زخات من الامطار الرعدية في الانبار وجنوب نينوى وكركوك واربيل  والسليمانية ودهوك”، مبينا ان “فرص الامطار تتحسن يوم غد الخميس لتشمل كافة مساحات الانبار وثم العاصمة بغداد وديالى وكربلاء والنجف وبابل والكوت وذي قار والسماوة والديوانية، اضافة للسليمانية وكركوك ومناطق من اربيل وشرق صلاح الدين”، لافتا الى انه “بالنسبة لميسان والبصرة وصلاح الدين وكركوك متوقع الهطول المطري ليل الخميس بشكل متقطع في اماكن متفرقة”.

اما درجات الحرارة، فتستقر على حالها لغاية يوم السبت، ثم نشهد أنخفاضا جديدا بدرجات الحرارة يكون أشد في مدن شمال البلاد وتأثير اقل في وسط وجنوب البلاد لكن ستكون على العموم الاجواء اكثر برودة من الايام الحالية”، بحسب عطية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءا من اليوم مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتبارا من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة عالميا.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب البرازيل تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للسيدات 2027 واشنطن: سنبحث مع بغداد وأربيل وأنقرة استئناف صادرات نفط إقليم كردستان "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف