الفتلاوي: وزارة الاتصالات تعمل بدون قانون وهيئة الاعلام تعمل على قانون بريمر

خاص/ المركز الخبري الوطني
كشف عضو لجنة حقوق الانسان النيابية وعضو لجنة النقل والاتصالات النيابية زهير الفتلاوي ، اليوم الثلاثاء، عن القوانين المطروحة في أروقة اللجنة داخل قبة البرلمان.

وقال الفتلاوي في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/،:”لدينا قوانين مطروحة في أروقة اللجنة هي قانون الاتصالات والمعلوماتية وقانون وزارة الاتصالات وقانون هيئة الاعلام والاتصالات”، مبيناً ان”هذه القوانين هي لتنظيم قطاع الاتصالات في العراق”.

وأضاف ان”وزارة الاتصالات تعمل بدون قانون وكذالك هيئة الاعلام والاتصالات تعمل على قانون “بريمر” وتحتاج الى قانون لتنظيم الطيف الترددي والبنى التحتية للوزارة والهيئة”.

وأوضح ان”هناك تداخل في عمل الوزارة والهيئة انتج عنها شركات متردية وأسعارها مرتفعة تعمل بدون قانون ولا رقابة وبدون حساب”.

وأكد الفتلاوي انه”يجب ان تكون هناك هيئة تنظم عمل كل القطاعات لوزارة النقل كذالك بالنسبة للموانئ والنقل البحري، لان العالم متجه للنقل البحري ويعتبر من القطاعات الرابحة في دول العالم”.

وأشار الى انه”كانت هناك قراءة ومناقشة التقرير وننتظر اراء السادة النواب وستكون هناك استضافة لخبراء البحرية للخروج بصيغة نهائية لمشروع القانون”، لافتاً الى انه”في هذا الفصل التشريعي قادمون على قوانين نوعية لاننا نفتقد الى تشريع القوانين المهمة”.

07d1d05c-09d2-4b42-b63d-e66d8b260e4c

The post الفتلاوي: وزارة الاتصالات تعمل بدون قانون وهيئة الاعلام تعمل على قانون “بريمر” appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع