مصادر إيرانية تكشف لـ”بغداد اليوم” تفاصيل تعليق العمليات العسكرية ضد القوات الأمريكية

بغداد اليوم – إيران

كشفت مصادر إيرانية مطلعة، اليوم الأربعاء (31 كانون الثاني 2024)، عن تفاصيل وقف العمليات العسكرية ضد القوات الأمريكية التي أعلنت عنها كتائب حزب الله بالعراق.

وقالت المصادر لـ “بغداد اليوم”،  التي رفضت الكشف عن هويتها، إن “تعليق حزب الله العراق عملياته العسكرية ضد القوات الأمريكية جاء في ظل وجود تقدم في المفاوضات السرية الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة”.

المصادر أفصحت أن “هناك اتفاقا مرتقبا لوقف إطلاق النار في غزة وإذا تحقق هذا الاتفاق فسوف تستمر الهدنة في العراق بشأن تعليق العمليات ضد الوجود الأمريكي لفتح المجال للمفاوضات بين حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والولايات المتحدة بشأن الوصول إلى جدولة لإنسحاب القوات الأمريكية والأجنبية من العراق”.

وأضافت إنه “إذا لم يتحقق وقف إطلاق النار في غزة فسوف تستأنف فصائل المقاومة الإسلامية في العراق عمليات العسكرية ضد القوات الأمريكية”.

وبحسب المصادر فإن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري إسماعيل قاآني زار الاحد الماضي بغداد والتقى برئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمدة أربع ساعات.

ولم تكشف المصادر طبيعة هذا اللقاء وفحوى المفاوضات التي جرت بين الجنرال قاآني والسوداني، مكتفية بالقول إن “اللقاء حصل بين الطرفين”.

وكان الأمين العام لكتائب حزب الله العراق أعلن مساء الثلاثاء، عن تعليق العمليات العسكرية ضد القوات الأمريكية دفعا لإحراج الحكومة العراقية، مضيفاً “سنبقى ندافع عن أهلنا في غزة بطرق أخرى”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد الكويت تطلق حملة لحفر آبار نفطية بالقرب من أم قصر اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق