المالية النيابية تبحث مع وزير الدفاع ملفات الفاحصين وشمولهم بالتعيين

بغداد/ المركز الخبري الوطني
بحثت اللجنة المالية البرلمانية، اليوم الاحد، مع وزير الدفاع ثابت العباسي ملفات الفاحصين وشمولهم بالتعيين.

وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أن “اللجنة المالية استضافت اليوم الاحد، وزير الدفاع ثابت العباسي والوفد المرافق، لمناقشة وتدقيق موازنة الدفاع التشغيلية والاستثمارية ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية والتخصيصات المرصودة لها لمعالجة ملفات التسليح، والمفسوخة عقودهم، والفاحصين، والصحوات، علاوة على التخصيصات المالية للوزارة ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية.”

واشار رئيس اللجنة، الى ان “استضافة العباسي تأتي للاطلاع على موازنة الوزارة المتعلقة بتعويضات الموظفين والمستلزمات السلعية والخدمية، والتخصيصات المالية لعدد من الملفات التي تخص البنى التحتية والتسليح وغيره، ومتابعة الموازنة الاستثمارية والجداول المدرجة ضمن موازنة الوزارة في قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية 2023-2024-2025، وايجاد معالجات حقيقية لهذه الوزارة المهمة في امن البلد”.

من جهته، استعرض وزير الدفاع، “الوضع العام في الوزارة وسياستها في مواجهة التحديات”، مشيرا الى “ضرورة دعم البنى التحتية”.

واضاف، أن “الوزارة بحاجة الى وقفة لحل الاشكالات التي تواجهها، مع تخصيص المبالغ المالية لشراء الاسلحة ورادارات كشف الطائرات، وبناء المقرات لتعزيز الامن”، لافتا الى “التوجه لمناقشة تشكيل هيئة الجرحى وتعنى بمعالجة الجرحى التابعين للوزارة”.

وبحثت اللجنة، “إيجاد الحلول المناسبة لملفات الفاحصين وشمولهم بالتعيين، والمفسوخة عقودهم، والصحوات التابعة لوزارة الدفاع البالغ عددهم ما يقارب (5600) عقد لشمولهم ضمن خطة الوزارة وتضمين التخصيصات المالية لهم، بالاضافة الى اهمية دعم الجيش بدماء جديدة، ومعالجة جرحى الجيش والاهتمام بهم، وتخصيص المبالغ المالية لهم”.

واكدت، “داعمها للوزارة في تعزيز الامن والاستقرار والمساهمة في حفظ سيادة البلد، باعتبارها احدى المؤسسات الامنية الكبيرة”.

وراجعت اللجنة، “النصوص القانونية الواردة في القانون المتمثلة بتمويل احتياجات الوزارة وتغطية مستلزمات الوزارة من خلال الاقتراض، حيث بلغت الموازنة الجارية للوزارة نسبة(‎%‎80) من اجمالي الموازنة فيما بلغت تخصيصات الموازنة الاستثمارية نسبة (‎%‎20) من اجمالي التخصيصات المالية للوزارة”.

The post المالية النيابية تبحث مع وزير الدفاع ملفات الفاحصين وشمولهم بالتعيين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل شخص وإصابة اخر بمشاجرة مسلحة في بغداد الدفاع تنعى ضابطا برتبة عميد ركن لقي مصرعه بحادث سير في نينوى محافظ الديوانية يعلن إطلاق التخصيصات المالية لعقود 1000 درجة وظيفية أبراج الاتصالات تسرطن "الخالص".. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق الزراعة النيابية: من غير الممكن دخول لحوم دون اجازة لاستيرادها فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختاما وتواقيعا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهمية" "بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان السوداني يعلن الدعم الكامل للمتأهلين إلى أولمبياد باريس 2024 الكاظمي يحدد موعد التصويت على جداول موازنة 2024 من قبل مجلسي الوزراء والنواب السوداني يوجه بإطلاق 150 ألف درجة وظيفية في جميع المحافظات.. وثيقة للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران السوداني يوجه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي اليوم 5 مواجهات في ختام الجولة الـ 26 في دوري نجوم العراق وزارة الزراعة: إدراج بعض الدرجات الوظيفية لخريجي الطب البيطري بدءا من الغد.. راصد جوي يتوقع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة بالبلاد السوداني يوجه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي - عاجل الدولار يعاود الانخفاض امام الدينار في بغداد السوداني يستقبل بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تلكؤ مشاريع القرنة.. مجلس البصرة يقول كلمته: لن نقبل بالشركات غير الرصينة السوداني يستقبل بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم الدولار يتراجع قليلا أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية مطلوب يقتل مفوضا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختاما مزورة جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب