المصرف العراقي للتجارة يوسع نطاق عملية التحويل المالي الخارجي

بغداد/ المركز الخبري الوطني
قرر المصرف العراقي للتجارة، اليوم السبت، توسيع نطاق عملية التحويل المالي الخارجي.

وذكر بيان للمصرف تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أنه “انطلاقاً من توجهات رئاسة مجلس الوزراء والبنك المركزي العراقي للحد من ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار في الأسواق المحلية، ولدعم عملية الاستيراد وفق الأطر القانونية والسياقات الصحيحة والسليمة بما يضمن سلامة عمليات التحويل المالي والتي تنعكس إيجاباً على التجار الأفراد وأصحاب المحال التجارية، قرر المصرف العراقي للتجارة   TBI المبادرة بتوسيع نطاق عملية التحويل المالي الخارجي وذلك بالسماح للفئات المذكورة أعلاه على استيراد البضائع الاستهلاكية بسعر صرف البنك المركزي العراقي 1320 دينار لكل دولار واحد، على ان لا يتجاوز قيمة التحويل الخارجي لكل فرد تاجر للشهر الواحد (مائة الف دولار)”.

وتابع البيان، أن “العمل في هذا الامر سيكون ابتداءً في فروع المصرف بالعاصمة بغداد، وسيتم توسعة العمل في الفروع الاخرى خارج بغداد قريباً وحسب تعليمات المصرف العراقي للتجارة”.

واضاف، “أدناه متطلبات فتح حساب التجار الافراد واصحاب المحال التجارية” وكالاتي :
1- المستمسكات التعريفية (الثبوتية): هوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية أو البطاقة الوطنية الموحدة، بطاقة السكن، جواز سفر عراقي أو تقديم تعهد بتزويدنا بجواز السفر حال إصداره.

2- تقديم ما يوضح مصادر الدخل المودعة (وصولات البيع أو عقود لفترات لا تتجاوز 6 ستة اشهر سابقة) او اي مستندات اخرى توضح ذلك.
3- تقديم ما يثبت عنوان العمل (عقد إيجار أو سند عقار).
4- ملئ استمارة اعرف زبونك (KYC).
5- هوية غرفة تجارة سارية المفعول (أن وجدت).
6- تقديم ما يوضح نشاط التاجر.
7- تقديم تعهد بعدم امتلاك التاجر الفرد شركة مسجلة حالياً او مستقبلاً.

The post المصرف العراقي للتجارة يوسع نطاق عملية التحويل المالي الخارجي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد