النجف تقترب من إنهاء مسح الرعاية الاجتماعية في المناطق الأشد فقرا

اعلنت محافظة النجف ، الأربعاء، قرب الانتهاء من عمليات المسح الميداني للمتقدمين للشمول بالرعاية الاجتماعية في المناطق الأشد فقراً.

وقال المتحدث الإعلامي لديوان المحافظة أحمد الفتلاوي، في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” إن الحملة الأولى للمسح الميداني التي نفذت من قبل الباحثين الاجتماعيين التابعين للرعاية الاجتماعية، انطلقت في الـ 15 من شهر كانون الثاني الماضي، وشملت المناطق الأشد فقراً في قضاء المناذرة ونواحي القادسية والحيرة والحرية، وانتقلت حالياً إلى مركز النجف، وضمن مناطقها الأشد فقراً، كأحياء الأنصار والنداء والميلاد والعسكري.

وبشأن تأخر وصول الباحثين إلى المتقدمين للشمول بالرعاية، أوضح أن عدد الباحثين في الدائرة لا يتجاوز 70 باحثاً، وهو قليل نسبةً إلى المتقدمين للشمول، والذين وصل عددهم في المحافظة، إلى 112 ألفاً، منهم نحو 45 ألفاً ضمن مركز النجف.

وكشف الفتلاوي عن بعض الصعوبات التي واجهت الباحثين أحياناً للوصول إلى المتقدمين، كتغيير عنوان المنزل أو رقم الموبايل، منوهاً بأنه وبالرغم من ذلك، فقد نجحت الدائرة خلال هذه المدة في إدخال 35 ألف بيان لقاعدة المعلومات الإلكترونية”

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش تعليق برلماني على احتجاز 11 حاجا عراقيا: مشهد يتكرر كل موسم حكومة بغداد تتحرك لانهاء ملف الاختناقات المرورية.. "التنقل الجماعي" ضمن الحلول عمليات بغداد تطيح بـ"ارهابي" وآخر "مبتز" في جانب الكرخ صرف المنحة المالية لموظفي الاقتراع القضاء يحدد الاحد المقبل موعدا للنظر بدعوى حكومة الاقليم ضد مفوضية الانتخابات الشمري يعلن من ميسان رفع السيطرات "غير المجدية" ويوجه دعوة بشأن الأسلحة.. فيديو بيانات التضخم تعزز توقعات خفض الفائدة وتضعف الدولار في ظل توقعات خفض الفائدة الأمريكية.. المعدن الاصفر ينتعش ادخال مبيعات النفط المحلية والكهرباء في الموازنة.. مختص يوضح الايجابيات والسلبيات