النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في مصرف الرافدين .. المدان اقترف مخالفات في الاتفاقية المبرمة مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية Qi

24 /بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكم يقضي بالحبس الشديد بحق أحد المسؤولين في مصرف الرافدين، جراء اقترافه مخالفات أضرت المال العام.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة حكماً غيابياً يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق مدير قسم الحاسبات الاسبق في مصرف الرافدين، موضحة أن الحكم جاء على إثر اقتراف المدان مخالفات لواجبات الوظيفة بالاتفاقيَّة المبرمة مع الشركة العالميَّة للبطاقة الذكيَّة؛ بقصد منفعة أشخاص على حساب الدولة.

وأردفت مبيّنة أن قرار الحكم صدر؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩)، مشيرة إلى أن القرار تضمن أيضاً إعطاء الحق للجهة المتضررة للمطالبة بالتعويض.

وأضافت إنَّ المحكمة أصدرت حكمها، بعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصّلة في القضيَّةِ، التي أوصلتها إلى القناعة التامَّة بمقصريَّـة المُدان، فقرَّرت الحكم عليه غيابياً بالحبس الشديد لمدة سنتين وفق مقتضيات المادة الحكمية، وإصدار أمر قبض وتحر بحقه.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق