النزاهة: السجن ست سنوات لمدير بلدية الحلة سابقا

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ، الاحد، صدور قرار حكم غيابي بحق مدير بلديَّة الحلة سابقاً؛ جراء ارتكابه مخالفات تسببت بهدر في المال العام.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت في بيان صحفي بأن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمدة ست سنوات بحق مدير بلديَّة الحلة سابقاً؛ جراء المخالفات المرتكبة في أحد العقود والتي تسببت بهدر وإضرار المال العام.

وتابعت أن المخالفات في العقد المبرم بين محافظة بابل والشركة العامة لتجارة السيارات والمعدات تمثلت بتجهيز بلديَّة الكفل بعجلتين (قلاب سعة ١٦ م ٣ شاصي رينو كيراكس ٤*٦) بقيمة (٢٥٠،٠٠٠،٠٠٠) مليون دينار، لافتة إلى أن سعر السيارة من الشركة ذاتها يبلغ (١٨٠،٠٠٠،٠٠٠) مليون دينار .

وأضافت إن المحكمة، و بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضيَّة، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المدان، فقررت الحكم عليه غيابياً بالسجن لمدة ست سنوات؛ استناداً إلى مقتضيات المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، فضلاً عن إعطاءالحق للجهة المتضررة بالمطالبة بالتعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم القبض على 5 متهمين أحدهم مطلوب وفق قانون حظر البعث في الديوانية بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو) جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة الحبس الشديد بحق مدانين اثنين وعدا مواطنين بالتعيين مقابل مبالغ مالية ببغداد اختيار ملك وملكة جمال كوردستان العراق الاطاحة بأكبر تاجر ومزور لـ"الورق الأسود" في نينوى بتهم انتحال صفة وقتل ومخدرات.. الاطاحة بـ7 مطلوبين في 3 محافظات قطر تستضيف كأس العرب للنسخ الثلاث المقبلة الإطاحة بأكبر تاجر ومهرب ومزور للعملة الصعبة في نينوى وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم": توتال وصلت إلى العراق وسنوقف حرق الغاز بشكل عاجل (فيديو) أمين بغداد يشارك فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية في الجمهورية التركية التربية تصدر ضوابط نقل الهيئات التعليمية والتدريسية الى خارج المحافظة.. وثائق