النزاهة: السجن 7 سنوات لمعاون مدير دائرة عقارات الدولة في صلاح الدين

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت الدائرة القانونيَّة في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاحد (16 حزيران 2023)، صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بالسجن على معاون مدير بدائرة عقارات الدولة في محافظة صلاح الدين؛ عن جريمة طلب منفعةٍ لأداء عملٍ من أعمال وظيفته.

وقالت الدائرة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان “المحكمة حكمت بالسجن حضورياً لمُدَّة سبع سنواتٍ على معاون مدير دائرة عقارات الدولة في صلاح الدين؛ لثبوت إقدامه على تسجيل عقارٍ تعود ملكيَّته إلى وزارة الماليَّة باسم أحد الأشخاص مقابل الحصول على مبلغٍ من المال”.

وأضافت إنَّ “المدان تسلَّم رشوةً مقدارها (26,000,000) مليون دينار؛ لقاء قيامه بتسجيل العقار الواقع في قضاء الطوز، خلافاً للضوابط والتعليمات، لافتةً إلى أنَّ محكمة جنايات صلاح الدين – الهيئة الثانية، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة، وجدتها كافيةً ومقُنعةً لإدانة المُتَّهم، فأصدرت قرارها وفق أحكام الفقرة (ثانياً/1) من القرار رقم (160 لسنة 1983)”.

وتنصُّ الفقرة المذكورة “يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنواتٍ ولا تزيد على عشر سنواتٍ، وبغرامةٍ لا تقلُّ عن خمسمائة دينارٍ ولا تزيد على خمسة آلاف دينارٍ كل موظفٍ أو مكلف بخدمةٍ عامةٍ طلب أو قبل لنفسه أو لغيره عطية أو منفعة أو ميزة أو وعداً بشيءٍ من ذلك؛ لأداء عملٍ من أعمال وظيفته أو الامتناع عنه أو الإخلال بواجبات الوظيفة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان