النزاهة ترصد عيوبا تصنيعية ونقصا بالأدوية بصحة كركوك

بغداد/ المركز الخبري الوطني

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن كشف مخالفاتٍ وتلاعبٍ في تجهيز أدويةٍ إلى دائرة صحَّة كركوك من قبل الشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبيَّـة (كيماديا) التابعة لوزارة الصحَّة.

وذكرت الدائرة، في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/ أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في كركوك ضبط أوليَّات تجهيز دائرة الصحَّة في المُحافظة بكميَّـةٍ من مادة (امبول فولتارين) بلغت (598,750) امبولاً، للأعوام (2020 و2021 و2022) بسعرٍ إجماليٍّ وصل إلى (134,718,750) مليون دينار”، مُشيرةً إلى أنَّه “تمَّ توزيع (433,136) امبول على المستشفيات والقطاعات الصحيَّة التابعة للدائرة، فيما تمَّ إيقاف توزيع الكميَّة المُتبقّية البالغة (165,614) امبولاً بعد ظهور تغييراتٍ فيزيائيَّةٍ عليها، بناءً على توجيهٍ صادرٍ عن وزارة الصحَّة – دائرة الأمور الفنيَّـة، لحين صدور قرارٍ بإتلافها أو استرجاعها”.

وأضافت أنه “تمَّ رصد قيام شركة “كيماديا” بتزويد دائرة الصحَّة بكميَّة (104,100) من مادة Piaster) Zinc) بلاستر لاصق بسعرٍ إجماليٍّ بلغ (159,801,600) مليون دينارٍ، تمَّ توزيع جزءٍ منها بين المُستشفيات والدوائر الصحيَّة في المُحافظة”، لافتةً إلى “ضبط أوليَّاتها، بعد ظهور عيوبٍ تصنيعيَّةٍ؛ بسبب رداءة المادة المُجهّزة وصعوبة فتحها ولصقها”.

وتابعت أنَّه “تمَّ رصد نقصٍ في كميَّات مادة امبول (CLEXANE) تحت الجلد المُجهَّزة إلى مستشفى داقوق العام من قبل دائرة صحَّة كركوك التي بدورها تسلَّمت (868) علبة تحتوي كل واحدةٍ منها امبولتين من الشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمُستلزمات الطبيَّـة”.

The post النزاهة ترصد عيوباً تصنيعية ونقصاً بالأدوية بصحة كركوك appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل