النزاهة تضبط متهمين اثنين وتكشف تلاعبا بـ 14 معاملة گمرگية في منفذ المنذرية

بغداد اليوم – بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (13 آذار 2024)، عن ضبط 14 معاملةً كمركية تم التلاعب في أوزانها في منفذ المنذرية الحدودي، مبينةً ضبط مُتهمين اثنين خلال العملية.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “فريق عملٍ من مكتب تحقيق ديالى تحرَّك سريعاً صوب منفذ المُنذريَّة بعد ورود معلوماتٍ من هيئة المنافذ الحدوديَّة عن وجود حالات تلاعبٍ في أوزان عجلات الحمل الداخلة إلى المنفذ، وبعد القيام بالمُتابعة والتحرّي تمكَّن الفريق من ضبط مُوظَّفٍ في المنفذ وسائق عجلةٍ تمَّ التلاعب في وزن حمولتها، وضبط أصل المُعاملة، والتحرُّز على العجلة في مركز شرطة الگمرك”.

وأضافت، أن “الفريق قام بتدقيق المُعاملات الگمرگيَّة التي تمَّ تنظيمها خلال اليوم الذي نُفِّذَت فيه عمليَّة الضبط؛ ليتمّ على إثرها كشف 14 معاملةً گمرگيَّة تمَّ التلاعب في أوزانها”، مُنوّهةً بـ “ضبط المُعاملات والإيعاز إلى إدارة المنفذ بالتحرُّز على العجلات داخل المنفذ، بعد أن رصد وجود فرقٍ بعشرات الأطنان في وزنها، فضلاً عن حالات تزوير”.

وأوضحت، أنه “تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات الجرميَّة المضبوطة، وعرضها رفقة المُتَّهمين أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة، وتقرير مصير المُتَّهمين”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد